أسعار النفط ترتفع 1.5% عند تسوية تعاملات الأربعاء.. وبرنت يسجل 71 دولاراً

سجلت أسعار النفط ارتفاعا عند تسوية تعاملات اليوم الأربعاء، بعد قرار تحالف “أوبك بلس” بشأن سياسة الإنتاج والتفاؤل حيال تعافي الطلب على الخام.

وارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر أغسطس بنحو 1.5% أو 1.1 دولار ليسجل 71.35 دولار للبرميل.

وصعد سعر عقد خام نايمكس الأمريكي تسليم يوليو بنسبة 1.6% أو 1.1 دولار ليصل إلى 68.83 دولار للبرميل.

وقرر منتجو النفط في منظمة “أوبك+” الإبقاء على سياسة الإنتاج الحالية حتى نهاية يوليو المقبل، والتي تستهدف زيادة المعروض 2.1 مليون برميل يومياً في الفترة بين مايو وحتى يوليو.

وقال المحللون لدى شركة الخدمات المالية “أي إن جي” إن السوق يركز بصورة أكبر على التوقعات المتعلقة بالفترة المتبقية من العام الجاري والتي تتضمن حدوث عمليات سحب كبيرة للمخزونات بدءًا من سبتمبر وحتى نهاية 2021، وفقًا لوكالة “رويترز”.

ومن المقرر أن يعلن معهد البترول الأمريكي بيانات مخزونات النفط الأولية عن الأسبوع الماضي في وقت لاحق اليوم، فيما تكشف إدارة معلومات الطاقة في الولايات المتحدة بيانات المخزونات النهائية غدًا.

ويرى وزير الطاقة الروسي “نيكولاي شولجينوف” أن أسعار النفط العالمية ربما لا ترتفع أعلى ما يتراوح بين 50 و60 دولارًا للبرميل خلال الفترة من العامين إلى الثلاثة المقبلين.

وصرح الوزير، اليوم الأربعاء، على هامش المنتدى الاقتصادي الدولي في سانت بطرسبرج قائلاً: قدمت الولايات المتحدة تدابير تحفيزية، وارتفع الطلب على النفط، وفي الوقت نفسه هناك “أوبك+” التي لديها سياسة موازنة الطلب والعرض، لذلك يبدو لي أنه  لن يحدث شيء مثل وصول السعر إلى 100 دولار قريبًا.

وعلى المدى الطويل، يتوقع الوزير تداول النفط في نطاق يتراوح بين 50 و70 دولارًا للبرميل.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض