«فيسبوك»: 10 ملايين شركة متوسطة وصغيرة  تستخدم إعلانات المنصة

قال بين سافاج، مهندس البرمجيات في «فيسبوك» بلندن إن الشركة بدأت منذ ما يقرب من عامين العمل على وضع معايير وسياسات جديدة للإعلانات، موضحًا  إن السياسات الجديدة يتم صياغتها بالاعتماد على نوعيات مختلفة من التشفير لتسمح للمستخدمين بمعدلات أعلى من الحماية خلال الفترة المقبلة

وأكد في ندوة حضرها عدد محدود من الصحفيين على المستوى العالمي على أنه هناك أكثر من ١٠ ملايين شركة متوسطة وصغيرة تستخدم فيسبوك في الإعلان عن خدماتها، موضحا أنه وفق استطلاع شمل قارة أوروبا ظهر أن ٧٤% من تلك الشركات تستفيد من الإعلانات على الموقع، و ٧٦% تؤكد على أهمية الإعلانات للوصول إلى عملاء جدد.

فيما أشار ٧٥% من المستخدمين أنهم يفضلون الإنترنت بشكلها الحالي المتضمن لإعلانات موجهة، وتعتقد النسبة نفسها ٧٥% إن تلك الإعلانات مفيدة.

وأوضح إن فيسبوك تهدف التوازن بين صالح المستخدمين من ناحية البرمجيات التي تحفظ الخصوصية وقدر كبير من عدم الإزعاج على المنصة بالإضافة إلى الحفاظ على استخدام الشركات الصغيرة والمتوسطة على الأخص للمنصة في توصيل خدماتها بشكل أفضل للمستخدمين.

ولفت إلى اعتمادها على بعض الأدوات مثل (لماذا أشاهد الإعلان) التي تتيحها حاليا على الموقع يساعد المستخدمين على معرفة الهدف من التعرض للإعلانات التي تظهر لهم، كما أن فيسبوك تعتمد طرف جديدة تضيف مزيد من الخصوصية خلال الفترة المقبلة.

أكد على مشاركة العديد من الشركات صانعة القرار في مجال الإعلانات على الانترنت منها جوجل ومايكروسوفت وغيرها من عمالقة الإعلان على شبكة الإنترنت.

من جانبها ، قالت ميرا كريشنا ،مدير الخصوصية في فيسبوك ،إن الشركة تلتزم بكافة المعايير الخاصة بخصوصية المستخدمين في الأقاليم الجغرافية المختلفة، مثلا لائحة حقوق المستخدمين في أوروبا GDPR.

وأكدت على أنها تنظم سياستها وفق الإجراءات والتشريعات المختلفة في كل إقليم أو دولة بما يراعي حقوق المستخدمين ويحمي الخصوصية.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض