غرفة الجيزة : زيادة متوقعة في الإقبال على المطاعم والمقاهي مع عودة المواعيد الصيفية للغلق

أكد محمد إمبابي رئيس غرفة الجيزة التجارية أن قرار عودة المواعيد الصيفية لغلق المحلات يؤدي إلى زيادة الرواج والإقبال على المطاعم والمقاهي، خلال الفترة المقبلة، في ظل بدء انحسار أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

وقرر مجلس الوزراء أول أمس أن تكون مواعيد فتح المحال التجارية، والمولات التجارية باستثناء المطاعم والكافيهات والبازارات، يوميًا من الساعة السابعة صباحًا، ويكون إغلاق المحلات في الساعة الحادية عشرة مساءً صيفًا، على أن تتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة، وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة، لتغلق الساعة الثانية عشرة منتصف الليل صيفًا.

وتكون مواعيد فتح المطاعم والكافيهات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية يوميًا من الساعة الخامسة صباحًا، وتغلق الساعة الواحدة صباحًا صيفًا، مع استمرار خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.

وأوضح في تصريحات خاصة لأموال الغد أن قرار إغلاق المحلات التجارية والمطاعم والكافيهات مبكراً خلال الفترة الماضية كان ليس له تأثير كبير حيث لا يتجاوز تأثيره ال 10% على المطاعم والكافيهات والمحلات التجارية، نظرا لوجود تراجع ملحوظ في الإقبال على المطاعم والكافيهات خلال شهر رمضان، مع تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا، ومخاوف المواطنين من التعرض للإصابة، مؤكدا أن الأولوية لسلامة المواطنين وليس تحقيق المكاسب.

وشدد امبابي ،على جميع المقاهي والكافيهات بضرورة الالتزام بتعليمات وزارة الصحة وعدم تقديم الشيشة لعملائهم حيث أن هناك حملات بشكل يومي على المقاهي للتأكد من عدم مخالفة المقهى او الكافيه وتقديم الشيشة للزبائن موضحا أن مخالفة الشيشة تصل إلى حد غلق المنشأة وإيقاف النشاط بشكل نهائي وفقا لآخر قرار للدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء.

وأكد إنه يجب على محلات الملابس والحلويات ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية وعدم السماح للعاملين او المستهلكين الدخول إلى المحل دون الالتزام بتعليمات وزارة الصحة بضرورة ارتداء الكمامات خلال فترة التواجد بالمحل، إضافة إلي ضرورة الالتزام بعدم السماح للمواطنين بالتكدس داخل المحل وتنظيم عمليات الدخول والخروج حرصا على سلامة الجميع.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض