أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية ترتفع في التعاملات المبكرة مع ارتفاع أسعار النفط

ارتفعت أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية في التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء بأولى جلسات شهر يونيو ، حيث قادت الأسهم السعودية المكاسب ، مدفوعة بارتفاع أسعار النفط، وفقا لوكالة رويترز.

تجاوزت العقود الآجلة لخام برنت 70 دولارًا لتصل إلى أعلى مستوياتها منذ مارس ، حيث نمت التوقعات بزيادة الطلب على الوقود خلال موسم القيادة الصيفي في الولايات المتحدة ، أكبر مستهلك للنفط في العالم.

السعودية

ارتفع المؤشر الرئيسي للمملكة العربية السعودية (.TASI) بنسبة 0.5٪ لليوم السادس على التوالي من المكاسب ، بدعم من الأسهم المالية والمادية. ارتفع سهم مصرف الراجحي (1120.SE) بنسبة 0.8٪ ، بينما ارتفع سهم التعدين العربية السعودية (1211.SE) بنسبة 2.9٪.

وارتفع سهم البنك الوطني السعودي (1180.SE) 0.8 بالمئة بعد أن قال إنه حصل على موافقة هيئة السوق المالية لدمج وحدته الأهلي كابيتال مع سامبا كابيتال، وكان البنك الوطني السويسري قد أكمل اندماجًا مع مجموعة سامبا المالية في وقت سابق من هذا العام.

الإمارات

أبوظبى

وارتفع مؤشر أبوظبي (.ADI) بنسبة 0.2٪. وقفز سهم شركة أدنوك للتوزيع (ADNOCDIST.AD) ، أكبر مشغل لمحطات الوقود والمتاجر الصغيرة في الإمارات العربية المتحدة ، بنسبة 5.8٪ ، وارتفع سهم مجموعة الإمارات للاتصالات (ETISALAT.AD) بنسبة 0.5٪.

دبى

كما ارتفع مؤشر دبي (.DFMGI) بنسبة 0.2٪ حيث تقدم بنك دبي الإسلامي (DISB.DU) والعربية للطيران (AIRA.DU) 0.6٪ و 1.5٪ على التوالي، بينما حدت دبي للاستثمار (DINV.DU) المكاسب جزئيًا ، حيث هبطت بنسبة 1.8٪.

قطر

وارتفع المؤشر القطري (.QSI) بنسبة 0.1٪ مع ارتفاع سهم صناعات قطر (IQCD.QA) 0.5٪ وفقد مصرف الريان (MARK.QA) 0.5٪.

وأغلقت أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية بأداء متباين فى أخر جلسة بشهر مايو، وسجلت المؤشرات في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية مكاسب شهرية وسط ارتفاع أسعار النفط وتحسن نشاط الأعمال في القطاعات غير النفطية.

وتباين أداء الأسهم الخليجية الرئيسية فى ختام تعاملات جلسة أمس الإثنين، حيث استقر سعر سهم المملكة العربية السعودية (.TASI) عند 10،551، وارتفع سهم أبوظبي (.ADI) بنسبة 0.7٪ إلى 6559 نقطة، كما ارتفع سهم قطر (QSI) بنسبة 0.2٪ إلى 10،748، بينما تراجع سهم دبي (.DFMGI) بنسبة 0.4٪ إلى 2798 نقطة.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض