أسعار الذهب تتراجع عند تسوية تعاملات الثلاثاء بعد بيانات اقتصادية أمريكية

سجلت أسعار الذهب عند تسوية تعاملات اليوم الثلاثاء تراجعا طفيفا ، بعد ترقب تطورات التضخم في الاقتصادات الكبرى وبيانات التصنيع في الولايات المتحدة الأمريكية.

وانخفض سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أغسطس بنسبة هامشية بلغت 0.02% أو 30 سنتاً ليصل إلى 1905 دولارات للأوقية.

وفشل الذهب في الاحتفاظ بأعلى مستوياته في 5 أشهر والمسجل في وقت سابق من التعاملات، بعد صعود عائد سندات الخزانة الأمريكية لآجل 10 سنوات عند 1.61%.

واستقر مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من 6 عملات رئيسية عند 89.825 نقطة في الساعة 8:48 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

وسجل النشاط الصناعي في الولايات المتحدة الأمريكية ارتفاعا بأكثر من التوقعات خلال مايو الماضي، مع ارتفاع الطلبيات الجديدة وتباطؤ تكاليف الإنتاج.

وأظهرت بيانات معهد الإمدادات الأمريكي “إي إس إم”، أن مؤشر مديري المشتريات الصناعي سجل 61.2 نقطة في مايو الماضي، مقابل 60.7 نقطة في أبريل السابق له، مقارنة بتوقعات كانت تشير لتسجيل 60.8 نقطة.

وكشف التقرير أن مؤشر الطلبيات الجديدة بلغ 67 نقطة في مايو الماضي، بزيادة 2.7 نقطة عن أبريل الماضي، بينما هبط مؤشر الإنتاج 4 نقاط ليصل إلى 58.5 نقطة.

وانخفض مؤشر تكاليف الإنتاج للمصنعين في الولايات المتحدة من 89.6 نقطة إلى 88 نقطة في الشهر الجاري.

وسجل مؤشر “ماركت” لمديري المشتريات الصناعي في الولايات المتحدة مستوى 62.1 نقطة في مايو، مقابل 61.5 نقطة في أبريل.

من جانب أخر بدأ سوق سندات الخردة الأمريكية في فقدان زخمه بسبب مخاوف من أن إعادة تشغيل الاقتصاد الأمريكي قد ترفع التضخم مما يدفع الاحتياطي الفيدرالي لسحب دعمه للأسواق، وفقًا لما ذكرته “فاينانشال تايمز”.

ووفقًا لبيانات “آيس داتا سيرفسيز”، استقر العائد الإضافي الذي يمكن لمستثمري سندات الخردة تحقيقه في السوق الأمريكي عن سندات الخزانة خلال مايو، وهي المرة الثانية في 14 شهرًا التي لم يتقلص فيها الفارق.

وارتفع الفارق إلى مستوى أعلى عند 3.42% في وقت سابق خلال مايو قبل أن يتراجع الجمعة إلى 3.29%، ومقارنة مع 3.21% في أوائل أبريل.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض