أسعار الذهب العالمية تصل إلى أعلى مستوى لها في 5 أشهر وسط ضعف الدولار

ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى لها في خمسة أشهر اليوم الثلاثاء ، مدفوعة بضعف الدولار وتزايد الضغوط التضخمية ، بينما ينتظر المستثمرون المزيد من البيانات الأمريكية لقياس مدى التعافي الاقتصادي العالمي، وفقا لوكالة رويترز.

وصعدت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 1915.01 دولارًا للأوقية بحلول الساعة 0636 بتوقيت جرينتش ، وهو أعلى مستوى منذ 8 يناير، وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.6 بالمئة إلى 1917.20 دولار.

وقالت مارجريت يانج ، الخبيرة الإستراتيجية في DailyFX: «تسير أسعار الذهب في اتجاه صعودي قوي للغاية … هذا على خلفية انخفاض الدولار الأمريكي وكذلك مخاوف التضخم»، مضيفة: «ربما يكون العامل الأساسي الآخر وراء الذهب هو عودة المشترين الصينيين والهنود».

وتابعت: «على المدى القريب ، إذا تمكن الذهب من اختراق علامة 1.922 دولارًا للأوقية ، فيمكن أن يفتح المجال لمزيد من الاحتمالات الصعودية ».

وانخفض مؤشر الدولار بنسبة 0.3٪ أمام منافسيه ، مما يجعل الذهب أقل تكلفة لحاملي العملات الأخرى، وسجلت الوحدة الأمريكية خسارتها الشهرية الثانية على التوالي.

في الأسبوع الماضي ، أظهرت البيانات ارتفاع أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة في أبريل ، مع تجاوز مقياس التضخم الأساسي هدف الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2٪.

سينصب تركيز المشاركين في السوق هذا الأسبوع على القراءات الاقتصادية الرئيسية للولايات المتحدة ، بما في ذلك بيانات الوظائف غير الزراعية المقرر إجراؤها يوم الجمعة القادم.

أكد مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي مرارًا أنهم يتوقعون أن يكون أي ارتفاع في التضخم قصير الأجل ، وقالوا إن التحفيز النقدي سيبقى في مكانه لبعض الوقت.

أظهر مسح أن نشاط المصانع في الصين توسع بأسرع وتيرة هذا العام في مايو مع انتعاش الطلب المحلي والطلب على الصادرات ، على الرغم من الزيادات الحادة في أسعار المواد الخام والضغوط في سلاسل التوريد التي أعاقت إنتاج بعض الشركات.

وقال وانج تاو المحلل الفني لرويترز إنه على الصعيد الفني ، قد يرتفع الذهب الفوري في نطاق من 1932 دولارًا إلى 1953 دولارًا للأوقية.

ارتفعت الفضة بنسبة 1.1٪ لتصل إلى 28.35 دولارًا للأوقية ، بعد أن سجلت أعلى مستوى لها في أسبوعين في وقت سابق من الجلسة، وارتفع البلاديوم 1٪ إلى 2855.94 دولارًا ، وارتفع البلاتين 0.3٪ إلى 1190.62 دولارًا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض