أسعار الذهب العالمية تستقر بالقرب من ذروة 5 أشهر مدعومة بضعف الدولار

أرتفاع أسعار الفضة وأسعار البلاديوم و البلاتين يهبطان

استقرت أسعار الذهب بالقرب من ذروة 5 أشهر اليوم الثلاثاء ، مدعومًا بضعف الدولار حيث تحول التركيز إلى البيانات الاقتصادية الأمريكية الرئيسية المقرر إجراؤها في وقت لاحق من الأسبوع الجارى، وفقا لوكالة رويترز.

وارتفعت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية بنسبة 0.05 بالمئة إلى 1908.81 دولار للأوقية الساعة 1237 بتوقيت جرينتش بعدما لامس في وقت سابق أعلى مستوياته منذ الثامن من يناير عند 1916.4 دولار، وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3 بالمئة إلى 1911.70 دولار.

قال المحلل المستقل روس نورمان: «من الواضح تمامًا من بيانات (أسعار المستهلك) يوم الجمعة أن هناك مخاوف مستمرة بشأن ظهور التضخم. هذا كله جزء من قصة متطورة ، وقصة ستتطور كثيرًا في النصف الثاني من هذا العام».

وتراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.2٪ أمام العملات الرئيسية ، مما يجعل السبائك أرخص لمن يحملون عملات أخرى.

كان الحفاظ على تقدم الذهب تحت السيطرة ارتفاعًا طفيفًا في عوائد سندات الخزانة الأمريكية ، مما أدى إلى ارتفاع تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالسبائك غير المدرة للعائد.

وقال المحلل في كومرتس بنك كارستن فريتش في مذكرة: «ومع ذلك ، من غير المرجح أن يؤثر هذا (العوائد المرتفعة) على الذهب في أي فترة طويلة طالما ظلت العوائد أقل من معدل التضخم. لذلك نتوقع أن يرتفع السعر إلى 2000 دولار للأونصة بحلول نهاية العام».

سجل الذهب ، الذي يعتبر تحوطًا ضد التضخم الذي يمكن أن ينجم عن طباعة النقود على نطاق واسع من قبل البنوك المركزية للمساعدة في الانتعاش الاقتصادي ، أفضل شهر له في العام في مايو ، مدعومًا جزئيًا بمخاوف بشأن التضخم.

ينتظر المستثمرون الآن القراءات الاقتصادية الرئيسية للولايات المتحدة ، مع الحدث الرئيسي لأرقام الرواتب الأمريكية المقرر يوم الجمعة.

وقال وانج تاو المحلل الفني لرويترز إن الذهب قد يرتفع إلى نطاق بين 1932 و 1953 دولارا.

ارتفعت الفضة بنسبة 1٪ تقريبًا لتصل إلى 28.32 دولارًا للأونصة، ونزل البلاديوم 0.2 بالمئة إلى 2824.54 دولار ، بينما نزل البلاتين 0.8 بالمئة إلى 1177.46 دولار.

وأضاف فريتش:«الأداء المخيب للآمال لسعر البلاتين مؤخرًا ينعكس أيضًا في الطلب على صناديق الاستثمار المتداولة. على عكس الذهب ، سجل البلاتين تدفقات خارجة من ETF مؤخرًا».

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض