محمد سمير رئيسا تنفيذيا لـ«مكسيم للاستثمار»…وعالية النجدي رئيس التسويق التنفيذي

أعلنت مجموعة مكسيم القابضة للاستثمار عن تعيين محمد سمير السيد في منصب الرئيس التنفيذي ، حيث سيكون مسئولًا عن وضع معايير قياسية موحدة للوظائف والعمليات التشغيلية ، وتحفيز نمو أعمال المجموعة الذي يعتمد على الشراكات والصفقات المشتركة، وتوجيه عمليات التوسع التي تستهدفها المجموعة في كافة القطاعات التي تعمل بها.

كما أعلنت المجموعة أيضًا عن تعيين عاليه النجدي في منصب رئيس التسويق التنفيذي للمجموعة، وستكون مسئولة عن صياغة استراتيجية متكاملة لقطاع التطوير العقاري، بالإضافة لصياغة وإطلاق المبادرات الخاصة بقطاع الضيافة واستراتيجيات ولاء العملاء. وستعمل القيادتان الجديدتان معًا على تحفيز والإسراع بوتيرة النمو في المجموعة.

قال الدكتور كرار : “إننا ننظر للهيكله الجديده باعتبارها إضافة رئيسية جديدة وركيزة هامة لتقوية استراتيجية المجموعة، ودعم فريق العاملين من أجل تحقيق النمو اعتمادًا على أفضل الكوادر والمهارات التي تتمتع بسجل حافل من الإنجازات البارزة في قطاعي التطوير العقاري والضيافة. تأتي هذه التعيينات أيضًا في إطار جهود المجموعة للاستفادة من قدراتنا المتخصصة في التنمية العقارية ومشروعات الضيافة، وكذلك لتأسيس محفظة متنوعة من الاستثمارات. من ناحية أخرى، تأتي استراتيجية النمو الجديدة في فترة ما بعد انتشار جائحة كورونا لتأكيد رغبتنا في إعادة ترتيب أولوياتنا وتكوين محفظة استثمارات متوازنة مع التركيز على تحقيق التميز التشغيلي وتحسين تجربة العملاء”.

يتمتع سمير بسجل حافل من الإنجازات والابتكار في قطاع التطوير و الضيافة. ينضم سمير لمجموعة مكسيم للاستثمار بعد عمله التي قضى فيها حوالي عقدين من الزمن بدوله الامارات المتحده شغل خلالهما العديد من المناصب والأدوار القيادية  في مجموعة جميره و كيرزنر انترناشيونال و إعمار للضيافة حيث وصل لمنصب مدير الشركة الإداري للعمليات والتطوير باعمار الامارات. وخلال تلك الفترة أشرف سمير علي أكثر من 17 فندقًا تحت التطوير، كما كان مسئولًا عن تطوير واداره  أكثر من 23 فندقًا ومشروعًا سكنيًا في 5 دول (الامارات/مصر/السعوديه/تركيا/البحرين)، وقاد فرق عمل تضم أكثر من 3000 موظف. وعلى مدار مسيرته الوظيفية، تمكن السيد من تحقيق التميز حيث حصل على عدة جوائز رفيعة في مجاله، تقديرًا لاستراتيجياته المبتكرة في مجالات الأعمال خاصة مع قيامه بدمج الأدوات الرقمية بهدف تحسين تجربة العملاء، والتوسع في الشراكات الهامة بهدف تقديم خدمات متطورة للعملاء.

كما تتمتع النجدي بخبرة تمتد لأكثر من 25 عاما في مجال الإدارة التجارية لقطاعي الضيافة والتطوير العقاري حتى وصلت لمناصب قيادية رفيعة، كما لعبت دورًا محوريًا في نمو العديد من الشركات المدعومة بالاستثمارات الخاصة، وتخصصت في صياغة والإشراف على تنفيذ استراتيجيات العمليات والاستراتيجيات التجارية في عدة شركات رائدة في قطاعي التطوير العقاري والضيافة.

وعلى خلفية الآثار المترتبة على انتشار جائحة كورونا، ستعمل إجراءات إعادة الهيكلة المؤسسية طويلة الأجل في المجموعة على وضع مجموعه مكسيم للاستثمار في مكانة سوقية متميزة تتيح لها اقتناص فرص النمو طبقًا للمستجدات الأخيرة في السوق. هذا وستعمل المجموعة على إعادة هيكلة محفظة استثماراتها ودمج عملياتها التشغيلية لتصبح أكثر مرونة وديناميكية في تقديم خدمات التصميم الاستثنائية لعملائها. ومن خلال الاعتماد على القيادات الجديدة التي تقود المجموعة خلال المستقبل، وبالنظر لخبراتهما الكبيرة وقدراتهما على تحقيق النمو والتوسع، ستتمكن مجموعة مكسيم الاستثمارية من الاعتماد على أسس تنظيمية متينة، والتكيف مع بيئة الأعمال الحالية، والمضي قدمًا نحو مزيد من النمو خلال السنوات العشر القادمة وما بعدها.

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض