«مايكروسوفت» تتعاون مع التعليم العالي لتدشين منصة تخدم 2.8 مليون طالب في 27 جامعة 

قالت ميرنا عارف مدير عام شركة «مايكروسوفت مصر» إن الشركة تعاونت مع وزارة التربية والتعليم: لتمكين عملية التعليم عن بُعد وضمان استمراريتها ، حيث عملت بشكل مشترك لدعم منصة الوزارة الجديدة للتعليم عبر الإنترنت ، والتي تم إعدادها لتزويد 20 مليون طالب بإمكانية الوصول المجاني إلى مجموعة تطبيقات Microsoft Office 365 بما في ذلك Microsoft Teams .

ولتيسير عملية تسجيل الطلاب للحصول على حساباتهم الشخصية عملت الشركة مع وزارة التربية والتعليم لتطوير بوابة الخدمة الذاتية التي من شأنها تمكين الطلاب من إنشاء حسابات Microsoft 365 الخاصة بهم. وتعتبر هذه البوابة خطوة مهمة جداً في رحلة التحول الرقمي لوزارة التربية والتعليم، ليس فقط لتسهيل عملية توفير أكثر من 20 مليون حساب عبر الإنترنت ، ولكن أيضًا لتمكين الوزارة من إدارة الحسابات والتطبيقات ، مثل Exchange و Teams و OneDrive و Word و Excel و PowerPoint. وتستخدم الوزارة أيضًا بريد Office 365 الإلكتروني باعتباره الهوية الرئيسية للطلاب والمعلمين لتسجيل الدخول عبر منصاتهم المختلفة.

وقد أطلقت وزارة التربية والتعليم بنجاح بوابة خاصة بنتائج الثانوية العامة من خلال منصة Microsoft Azure، الأمر الذي سمح لـ 676 ألف طالب مع عائلاتهم بمشاهدة نتائجهم دون أي عوائق.

كما تمكنت مايكروسوفت من بناء أول منصة تعليمية عن بعد لوزارة التعليم العالي المصرية تغطي أكثر من 27 جامعة وتضم 2.8 مليون طالب.

حيث قمنا بالتعاون مع “وزارة التعليم العالي” و “المجلس الأعلى للجامعات” وقَدّمنا حلاً موحدًا متكاملاً مبنيًا على  مايكروسوفت 365 ومايكروسوفتTeams  لخدمة  27 جامعة حكومية في مصر. وقد قمنا بالتعاون مع شريك مايكروسوفت  “BlueCloud” لبناء بوابة مركزية تجمع جميع الطلاب والأساتذة والموظفين بموقع موحد للتحقق من الجداول الزمنية وتثبيت تطبيقات Office والانضمام إلى الاجتماعات التي تُعْقَدْ على Teams وأداء المهام المختلفة التي تدعمها منصة مايكروسوفت 365.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض