ماجد الفطيم توقع مع «أيكوم» عقد الخدمات الاستشارية لمشروع مول السعودية

وقعت مجموعة ماجد الفطيم – مقرها في دبي – اتفاقية مع شركة استشارات البنية التحتية العالمية أيكوم «AECOM» للمساعدة في إدارة تطوير مشروعها الرائد في المملكة، متجر التجزئة مول السعودية المقرر إفتتاحه فى الرياض، وفقا لموقع أرب نيوز.

ومن المقرر افتتاح المركز التجاري في الربع الأخير من العام الجارى في العاصمة السعودية الرياض ، كجزء من مشروع متعدد الاستخدامات في شمال العاصمة.

وستكون «إيكوم» الشركة الاستشارية الرائدة في مجال التصميم والإشراف على بناء المركز التجاري ، والذي من المتوقع أن يتألف من حوالي 600 متجر على مساحة 300 ألف متر مربع من المساحة الإجمالية القابلة للتأجير.

الجدير بالذكر أنه حتى الوقت الحاضر ، تم حجز نصف المساحة فى مول السعودية بواسطة تجار التجزئة.

وسيضم مول السعودية أيضًا أكبر منحدر للتزلج ومنتزه ثلجي في الشرق الأوسط ، وفنادق فاخرة ومساكن ذات علامات تجارية تغطي حوالي 2000 غرفة وعلى مساحة 214000 متر مربع.

كما سيشمل المركز التجاري أيضًا هايبر ماركت كارفور و 31 شاشة VOX Cinema ، بما في ذلك أكبر IMAX في العالم ، و Magic Planet.

أعلنت مجموعة الفطيم ، التي توظف 43 ألف شخص في 17 سوقًا وتمتلك وتدير 27 مركزًا للتسوق و 13 فندقًا وأربعة مجمعات متعددة الاستخدامات ، عن انخفاض بنسبة 7 في المائة على أساس سنوي في الإيرادات لتصل إلى 32.6 مليار درهم (8.88 مليار دولار) في 2020 ، مما أدى إلى خسارة صافية قدرها 2.7 مليار دينار ، مقارنة بخسارة 1.9 مليار درهم في عام 2019.

قال آلان بجاني ، الرئيس التنفيذي لمجموعة ماجد الفطيم ، في بيان في فبراير: «لم يكن الوباء أزمة مالية فحسب ، بل أزمة ثقة أكبر، لقد قمنا ببناء مؤسستنا لتحمل الظروف الاقتصادية المعاكسة ، لذلك كان تركيزنا الأساسي على التصرف بسرعة لحماية عملائنا وموظفينا ، حيث عملنا بجد لاستعادة الثقة والحفاظ على الالتزامات غير القابلة للتفاوض لممارسات أعمالنا المستدامة. »

وعبر عمليات مجموعة الفطيم ، انخفضت الإيرادات في قسم المول بنسبة 24 في المائة لتصل إلى 3.5 مليار درهم إماراتي وسجلت فنادقها انخفاضًا بنسبة 60 في المائة في معدلات الإشغال ، بينما كان التأثير الأكبر في قسم ماجد الفطيم – المشاريع ، الذي يدير أصوله في مجال الترفيه والتسلية والسينما ، حيث تراجعت الإيرادات بنسبة 49 في المائة إلى 1.4 مليار درهم.

في عام 2021 ، تعتزم المجموعة لمواصلة خططها التوسعية ، مع افتتاح سيتي سنتر الزاهية في الشارقة ومول عمان في وقت لاحق من هذا العام.

وتمضي عملية البيع بالتجزئة الخاصة بها في التوسع في كينيا وأوغندا وأوزبكستان ولديها خطط لتوسيع نطاق عمليات التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، كما تخطط شركة ماجد الفطيم للسينما لافتتاح 30 صالة وكس سينما في المملكة العربية السعودية هذا العام.

وقال بيجانى: «حقيقة أننا شهدنا نموًا في بعض أعمالنا خلال عام من الاضطراب غير المسبوق هو دليل على الأهمية التي يجب أن تولى دائمًا على الناس والكوكب وتقدمنا ​​الجماعي، بالنسبة لي ، هذه هي رأسمالية أصحاب المصلحة في العمل ، وهي تجعلني متفائلًا بشأن مستقبلنا».

وأضاف: واجهت كل دولة مجموعة تحدياتها الخاصة للتعامل معها، الحقيقة هي أن أسرع انتعاش هو الإمارات. . . وقال بيجاني لوكالة أسوشيتد برس في أبريل: «نتوقع انتعاشًا سريعًا للغاية في أسواق أخرى مثل المملكة العربية السعودية»، «لقد رأينا أيضًا أن مصر تتمتع بقدر كبير من المرونة».

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض