«قطاع الأعمال» تتوقع انتهاء الأعمال الإنشائية لمصانع الغزل والنسيج بتكلفة 7 مليارات جنيه..منتصف 2022

افتتاح مركز تدريب العاملين بغزل المحلة خلال يونيو

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، إنه من المتوقع الانتهاء من الأعمال الإنشائية وتحديث البنية التحتية لمصانع الغزل والنسيج والتي تشمل 65 مبنى ما بين إنشاءات جديدة وترميم، وذلك بتكلفة تقديرية حوالي 7 مليارات جنيه، منتصف العام المقبل 2022.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مع الأعضاء المنتدبين لشركات القطن والغزل والنسيج التابعة للوزارة، بحضور د. أحمد مصطفى رئيس الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، والعضوين المنتدبين للشؤون المالية والفنية، وممثلي مكتب هويدي للاستشارات الهندسية.

وشهد الاجتماع  استعراض موقف تطوير مركز تدريب العاملين بشركة غزل المحلة، والذي يعد قبلة العاملين في صناعة الغزل والنسيج في مصر، ومن المقرر افتتاحه خلال شهر يونيو 2021، حيث يجري حاليا تركيب الآلات التي ستستخدم في التدريب.

وأكد توفيق على ضرورة الانتهاء من كافة الأعمال وفق الجدول الزمني المقرر لمشروع التطوير، مع الأخذ في الاعتبار الإجراءات والاستعدادات الخاصة بتركيب الماكينات الحديثة بعد إتمام الأعمال الإنشائية.

وفيما يخص تطوير محالج القطن، تابع وزير قطاع الأعمال الموقف بالنسبة للثلاثة محالج الجديدة التي تم الانتهاء من إنشاءها مؤخرًا في الزقازيق وكفر الزيات وكفر الدوار، حيث وصلت بعض الماكينات وجاري توريد باقي المعدات تمهيدا لتركيبها وتشغيل الثلاثة محالج خلال موسم القطن المقبل 2021/2022.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض