سبائك الكويت: انتعاش مبيعات الذهب بدعم مؤشرات التضخم وسط توقعات باستمرار الصعود

قالت مجموعة سبائك الكويت، في تقريرها الأسبوعي عن الذهب والمعادن، إن سوق الذهب العالمي  لا يزال يراقب إستمرار الصعود والزخم في سوق المعادن الثمينة والذي أغلق الإسبوع الماضي  فوق المستوى النفسي المهم عند المتداولين 1,900  دولار للأونصة .

أشار التقرير إلى أن المعدن الأصفر استفاد من إرتفاع التضخم بالولايات المتحدة الأمريكية في شهر أبريل 2021 ، والذي أظهر إرتفاع مؤشر الإنفاق الشخصي  ب+0.7%، فيما سجل المؤشر إرتفاع علي أساس سنوى يعد هو الأعلي منذ 31 عام  .

ويعد هذا المؤشر من المؤشرات المهمة التي يتابعها الفيدرالي الأمريكي في قياس إتجاهات التضخم المستقبلية في أمريكا ويعتمد عليها في سياساته النقدية لتحقيق إستقرار الأسعار .

وتوقع التقرير أن يستجيب الفيدرالي لهذه الإرتفاعات الأخيرة والسوق سوف يراقب الإجتماع القادم   لبنك الإحتياط الفيدرالي  في 16  يونيو 2021

عودة الطلب علي الذهب في الهند رغم قيود جائحة كورونا

أشار التقرير إلى تأثر معدلات الطلب علي الذهب في الهند خلال شهر مايو الجاري متأثرا بالقيود المفروضة علي البلاد للحد من إنتشار كورونا والذي إنتشر خلال الفترة السابقة, منوهاً أن عمليات الإغلاق أضعفت النشاط الإقتصادي وتراجع الطلب علي الذهب.

تابع أن هناك  إرتفاع بسعر الخصم علي أوقية الذهب إلى 10 دولار عن السعر في السوق المحلية  وهو أعلى معدل خصم تشهده الأسواق الهندية منذ سبتمبر  2020.

وتراجع الطلب في الهند خلال العام الماضي إلى أدنى مستوياته خلال 26 عام وذلك بسبب جائحة الكورونا وإرتفاع أسعار الذهب , هذا العام الأسعار المنخضة للذهب خلال الفصل الأول من هذا العام عززت الطلب علي الذهب في الهند .

انتعاش الاسواق الكويتية بدعم تخفيف الإغلاق وتزايد ساعات العمل

كما شهدت الاسواق الكويتية انتعاشة الاسبوع الماضى بالرغم من استمرار ارتفاع الاسعار مقارنة بالاسابيع الماضية نظرا لتوفر السيولة مع رواتب الشهر بالاضافة الى عودة الحياة الى طبيعتها للمحلات و زيادة ساعات العمل كما ان الكثير فضلوا الشراء الان رغم ارتفاع الاسعار ليقين لديهم بان مسلسل ارتفاع اسعار الذهب مستمر حتى نهاية العام و استقر جرام 24 فوق 18.400 دينار و عيار 21 وصل الى 16.150 دينار و الليرة تجاوزت 124 دينار و كذلك العشرة تولة ارتفعت الى 2161 دينار و الملاحظ ان مع ارتفاع الاسعار لم تشهد الاسواق عمليات جنى الارباح  و حرص رواد الاسواق على زيادة الحيازة من المعدن الاصفر .

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض