بيتكوين تتجه لتحقيق ثاني أكبر انخفاض شهري تم تسجيله على الإطلاق

تتجه بيتكوين لتحقيق ثاني أكبر انخفاض شهري بالنسبة المئوية على الإطلاق ، على الرغم من الارتداد من أدنى مستويات الجلسة في آسيا، وفقا لموقع كوين ديسك.

تم تداول بتكوين بالقرب من 36200 دولار في الساعة 9:00 صباحًا بالتوقيت العالمي المنسق ، مما يمثل خسارة بنسبة 37.5 ٪ لشهر مايو، وصلت الأسعار إلى أدنى مستوى لها عند 34195 دولارًا في وقت مبكر اليوم الإثنين.

يتفوق الانخفاض الشهري على الانخفاض بنسبة 37 ٪ الذي شهدته نوفمبر 2018،وهو أقل بقليل من الانخفاض القياسي بنسبة 40 ٪ في سبتمبر 2011 ، وفقًا لبيانات Bitstamp.

عملة إيثريوم – ثاني أكبر عملة مشفرة – في طريقها لإنهاء مايو بانخفاض 12٪ ، وهي أول خسارة شهرية منذ سبتمبر 2020.

وفي الوقت نفسه ، ارتفع الذهب بنسبة 7٪ ، وهو أكبر ارتفاع شهري له منذ يوليو 2020 ، ولم يتغير مؤشر S&P 500 كثيرًا خلال الشهر ، وفقًا للبيانات المقدمة من TradingView.

بدا سوق بيتكوين ضعيفًا في وقت سابق من هذا الشهر وسط البيع المستمر من قبل المتداولون للعملة ، أو كبار المستثمرين الذين لديهم القدرة على صنع أو كسر اتجاهات الأسعار.

وتعرضت العملة المشفرة لهبوط بعد أن تراجعت تسلا عن قبول البيتكوين كوسيلة للدفع ، مشيرة إلى مخاوف بيئية، حيث حطمت هذه الخطوة الآمال في تبني الشركات على نطاق واسع والتي أثارها قرار شركة صناعة السيارات بتبني عملة البيتكوين في فبراير.

تدهورت مزاج السوق أكثر بعد الإعلانات التنظيمية الأخيرة في الصين وبشأن القلق من تقليص مبكر للحوافز من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

تراجعت عملة البيتكوين من 58000 دولار إلى ما يقرب من 30 ألف دولار في الأيام الثمانية حتى 19 مايو وتم تداولها بشكل جانبي منذ ذلك الحين ، مع الاتجاه الصعودي متوج بمتوسط ​​متحرك بسيط لمدة 200 يوم (SMA) أعلى بقليل من 40.000 دولار.

،كان انهيار الأسعار مدفوعًا بشكل أساسي بنوبة البيع الناتجة عن الذعر من قبل مستثمرين جدد اشتروا عملات معدنية خلال الربع الأول من السباق الصعودي، وفي الوقت نفسه ، كان أصحاب الشركات والمؤسسات يشترون الانخفاض في علامة على الثقة في آفاق الأسعار طويلة الأجل للعملات المشفرة، وفقًا لشركة Glassnode لتحليلات بلوكتشين.

زاد العرض الذي تحتفظ به كيانات الحيتان – مجموعات العناوين التي يتحكم فيها مشارك واحد في الشبكة يحمل ما لا يقل عن 1000 قطعة نقدية – بأكثر من 25000 BTC إلى 4.149 مليون منذ 19 مايو.

بالنظر إلى المستقبل ، قد تكون هناك حاجة إلى تراكم مستدام من قبل كبار المستثمرين لاستعادة ثقة السوق المضطربة،كما ارتفع عدد كيانات الحيتان جنبًا إلى جنب مع السعر بين أكتوبر وفبراير.

ويتوقع محللو الرسم البياني ارتفاعًا مريحًا على المدى القصير ، حيث يبدو أن عمليات البيع مبالغ فيها.

تقارن مؤشرات دى مارك «DeMark» أحدث الأسعار القصوى والدنيا بالسعر المكافئ للفترة السابقة لقياس الطلب على الأصل الأساسي.

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض