الأسهم الأوروبية تنخفض من مستويات قياسية وسهم دويتشه بنك يتراجع

تراجعت الأسهم الأوروبية من مستويات قياسية، اليوم الاثنين، في تعاملات هادئة بسبب العطلات في الأسواق الرئيسية ، لكن التفاؤل بشأن التعافي الاقتصادي السريع وضع المؤشر الرئيسى في طريقه لتحقيق مكاسب للشهر الرابع، وفقا لوكالة رويترز.

وتراجع مؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.1 بالمئة بحلول الساعة 0714 بتوقيت جرينتش مع هبوط أسهم فرانكفورت 0.2 بالمئة وباريس 0.1 بالمئة.

ويذكر أن أسواق المملكة المتحدة والولايات المتحدة مغلقة اليوم في عطلة عامة، مما أضعف حركة التداول بشكل عام.

كان مؤشر STOXX 600 في طريقه لتسجيل ارتفاع بنسبة 2.6٪ في مايو مع إعادة فتح الاقتصادات تدريجيًا بعد الإغلاق ، في حين كررت الحكومات والبنوك المركزية دعمها للمساعدة في التعافي.

وتراجع سهم دويتشه بنك 1.7 بالمئة بعد أن أفاد تقرير بأن الاحتياطي الفيدرالي أبلغ المصرف الألماني أنه يفشل في معالجة أوجه القصور المستمرة في ضوابط مكافحة غسيل الأموال.

وعلى صعدا أخر، ارتفعت عائدات السندات في منطقة اليورو قبيل قراءة التضخم في ألمانيا اليوم الاثنين ، على الرغم من بقائها دون المستويات المرتفعة الأخيرة ، قبيل البيانات الأوسع لمنطقة اليورو غدا الثلاثاء.

كانت جلسة تداول هادئة بخلاف ذلك مع المتداولين في المملكة المتحدة والولايات المتحدةبسبب الإجازة عامة.

على الرغم من أن العوائد بدأت الأسبوع بارتفاع ، إلا أنها ظلت أقل بكثير من المستويات المرتفعة الأخيرة ، حيث استمرت التوقعات بشأن اللهجة الحذرة من البنك المركزي الأوروبي في اجتماعه في 10 يونيو في دفع السوق.

ومن المتوقع أن تظهر البيانات الوطنية الألمانية التي تصدر في الساعة 1200 بتوقيت جرينتش اليوم الإثنين، أن التضخم ارتفع بنسبة 2.3٪ على أساس سنوي في مايو ، مقارنة بنسبة 2٪ في أبريل ، وفقًا لاستطلاع أجرته رويترز ، وهو ما يفوق هدف البنك المركزي الأوروبي. من قريبة من ولكن أقل من 2٪.

ارتفع العائد على السندات الألمانية لأجل 10 سنوات ، وهو المؤشر الرئيسي للاتحاد الأوروبى ، بنحو نقطتين أساس إلى -0.17٪ بحلول الساعة 0720 بتوقيت جرينتش ، وهو أقل بكثير من أعلى مستوياته في عامين عند -0.074٪.

وينصب التركيز هذا الأسبوع على الاتحاد الأوروبي ، والذي من المتوقع أن يكشف قريبًا عن تفاصيل حول خطة تمويل صندوق التعافي من فيروس كورونا بعد أن دعمت جميع الدول الأعضاء التصديق على قانون يسمح للاتحاد الأوروبي ببدء الاقتراض من السوق.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض