أسعار العملات المشفرة.. إيثريوم توسع مكاسبها لتصعد بنسبة 8 بالمئة وبيتكوين ترتفع

ارتفعت أسعار العملات المشفرة، حيث وسعت العملة إيثريوم – ثانى أكبر عملة مشفرة – مكاسبها لترتفع أكثر من 8٪ ، كما ارتفعت عملة البيتكوين بنسبة 3.7٪.

وسعت العملة المشفرة إيثريوم مكاسبها لترتفع أكثر من 8٪ اليوم الإثنين إلى 2587 دولارًا ، لكنها ظلت 40٪ أقل من أعلى مستوى قياسي فوق 4300 دولار سجلته في وقت سابق من هذا الشهر، وفي 1153 بتوقيت جرينتش ، تم التداول على ارتفاع 7.4 ٪ عند 2565.69 دولار، وفقا لوكالة رويترز.

أما  عملة البيتكوين أكبر منافس لها  – العملة المشفرة الأكبر والأكثر شهرة في العالم – ارتفعت 3.7٪ إلى 36977 دولارًا أمريكيًا في تعاملات هادئة مع إغلاق أسواق لندن والولايات المتحدة لقضاء العطلات.

كانت البيتكوين أقل تقلبًا في الأيام الأخيرة ولكنها انخفضت بأكثر من 35٪ هذا الشهر ، متأثرة بالضغوط التنظيمية المتزايدة على القطاع.

أسعار العملات المشفرة الأخرى:

  • سجلت عملة دوجكوين Dogecoin DOGE نحو 0.315 دولار.
  •  عملة كمبيوتر إنترنت Internet Computer ICP فسجلت نحو 113.34 دولار.
  • حققت عملة لايتكوين Litecoin LTC نحو 183.89 دولار.
  • سجل سعر عملة بولكادوت Polkadot DOT، نحو 21.80 دولار.
  • ارتفع سعر العملة الرقمية يونيسواب Uniswap UNI، اليوم مسجلا 26.56 دولار بزيادة نسبتها 5.45%.
  • ارتفعت العملة الرقمية تشينلينك الرقمية Chainlink LINK لتسجل 29.18 دولار يزادة أكبر من 2%.

وأظرت أحدث بيانات تحديد المواقع للأسبوع المنتهي في مايو، تأكيد الرقم 25 على الاتجاه حيث تضاعف صافي مراكز البيع تقريبًا عن الأسبوع السابق ، والذي كان أصغر صافي بيع منذ أواخر مارس من العام الماضي.

وكان القائمون على عمليات التعدين لاستخراج العملات المشفرة المحرك الأساسي للانخفاضات القوية، إذ أوقفوا العمليات بالصين إثر تزايد التدقيق في أنشطتهم من السلطات هناك.

ويحصل القائمون على تلك العمليات على العملات الرقمية المشفرة باستخدام أجهزة كمبيوتر قوية لحل عمليات حسابية معقدة.

سجلت العملات المشفرة حول العالم، الأسبوع الماضي، تراجعا تاريخيا في قيمتها السوقية، مقارنة مع أعلى مستوى مسجل لها.

وفي أحدث إصدار ضد العملة المشفرة ، قال محافظ بنك اليابان هاروهيكو كورودا إن معظم التداول كان عبارة عن مضاربة، جاءت تصريحاته في أعقاب جهود الصين الأخيرة لقمع أنشطة التعدين.

يتم تداول البيتكوين حاليًا عند مستويات شوهدت آخر مرة في فبراير وعند ما يقرب من نصف قيمته القصوى البالغة 65000 دولار في أبريل.

المركزى يحذر من الإتجار أو الترويج للعملات المشفرة

وشدد البنك المركزي المصرى، في بيان خلال مارس الماضي، على حظر إصدار العُملات المشفرة أو الإتجار فيها أو الترويج لها أو إنشاء أو تشغيل منصات لتداولها أو تنفيذ الأنشطة المتعلقة بها.
ولفت المركزي إلى ان تلك العُملات تنطو على مخاطر مرتفعة؛ حيث يَغلُب عليها عدم الاستقرار والتذبذب الشديد في قيمة أسعارها؛ نتيجة للمضاربات العالمية غير المُرَاقَبَة التي تتم عليها، مما يجعل الاستثمار بها محفوفًا بالمخاطر ويُنذِر باحتمالية الخسارة المفاجئة لقيمتها نتيجة عدم إصدارها من أي بنك مركزي أو أي سُلطة إصدار مركزية رسمية، فضلًا عن كونها عُملات ليس لها أصول مادية ملموسة، ولا تخضع لإشراف أي جهة رقابية على مستوى العالم؛ وبالتالي فإنها تفتقر إلى الضمان والدعم الحكومي الرسمي الذي تتمتع به العُملات الرسمية الصادرة عن البنوك المركزية.
وأكد البنك المركزي المصري على اقتصار التعامل داخل جمهورية مصر العربية على العُملات الرسمية المعتمدة لدي البنك المركزي المصري فقط، ويُهِيب البنك المركزي المصري بالمتعاملين داخل السوق المصري توخي الحذر الشديد، وعدم الانخراط في التعامل بالعُملات غير الرسمية مرتفعة المخاطر.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض