أسعار العملات الأجنبية.. الدولار يصل إلى أدنى مستوى في 3 سنوات مقابل اليوان الصيني

تباينت أسعار العملات الأجنبية اليوم الإثنين، وظل الدولار الأمريكى تحت الضغط، حيث انخفض إلى أدنى مستوى في ثلاث سنوات مقابل اليوان حيث أظهرت بيانات النشاط الاقتصادي أن تعافي الصين قد تباطأ لكنه ظل على أسس قوية، وفقا لوكالة رويترز.

أسعار العملات الأجنبية اليوم الإثنين الموافق 31-5-2021

الدولار الأمريكى

أدت بيانات الأسعار الأمريكية يوم الجمعة الماضى إلى ارتفاع الدولار مقابل مجموعة من من العملات الأجنبية الرئيسية الأخرى ، لكن الدولار انخفض اليوم الاثنين حيث يفكر المستثمرون فى احتمالية تأثير ارتفاع ضغوط الأسعار وسياسات بنك الاحتياطي الفيدرالي الميسرة على الأصول الأمريكية.

يسير الدولار في طريقه للشهر الثاني على التوالي من الخسائر مقابل مجموعة من العملات الرئيسية الأخرى، حيث. انخفض 0.1 بالمئة إلى 90.027 الساعة 0820 بتوقيت جرينتش.

ارتفعت أسعار المستهلك الأمريكي في أبريل، وقفز مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي بنسبة 3.1 ٪ ، وهو أكبر مكسب سنوي منذ يوليو 1992 ، بسبب التعافي من الوباء وانقطاع الإمدادات المختلفة.

يعتبر السوق أن مستويات التضخم الحالية انتقالية ، في حين أن التضخم في الولايات المتحدة في العام المقبل سيظل عند 2.5٪ ، كما كتب أولريش لوشتمان ، رئيس قسم العملات الأجنبية وأبحاث السلع في كومرتس بنك في مذكرة.

وقال: «هذا لا يجعل من السهل تسعير الدولار الأمريكي»، مضيفا: «إلى أن نحصل على مزيد من الوضوح ، فمن المرجح أن يكون الدولار قد وجد توازنًا جيدًا عند المستويات الحالية».

اليوان

تم تداول اليوان الخارجي عند 6.3553 مقابل الدولار ، وهو أعلى مستوى منذ مايو 2018 ، حتى لو أشار المحللون إلى أن السلطات الصينية بدت حريصة على الرغبة في كبح صعوده.

يذكر أن الاقتصاد الصيني قد تخلص إلى حد كبير من حالة الركود  الناجمة عن جائحة كورونا المستجد «كوفيد-19»، لكن تباطأ نمو نشاط المصانع بشكل طفيف في مايو حيث نمت تكاليف المواد الخام بأسرع وتيرة لها منذ أكثر من عقد.

الين اليابانى

مقابل الين الياباني ، استقر الدولار بالقرب من أعلى مستوى في شهرين بعد أن أظهر مقياس رئيسي للتضخم في الولايات المتحدة مكاسب أقوى في الأسعار مما كان متوقعا ، مما أبقى التوقعات الحية بشأن تناقص في نهاية المطاف في شراء الأصول من جانب الاحتياطي الفيدرالي.

وارتفع الدولار 0.2 بالمئة إلى 109.70 ين ولم يبتعد كثيرا عن ذروة الجمعة 110.20 وهو أعلى مستوى منذ أوائل أبريل

اليورو

استقر اليورو عند 1.216 دولار ، من أدنى مستوى سجله يوم الجمعة عند 1.2133 دولار.

الجنيه الإسترلينى

تحرك الجنيه الإسترلينى بالكاد عند 1.4176 دولار.

العملات المشفرة

في العملات المشفرة ، كانت عملة البيتكوين أعلى بنسبة 1.1٪ عند 36،069 دولارًا، وارتفع إيثريوم بنسبة 3.4 بالمئة إلى 2468 دولارًا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض