هيئة قناة السويس تُشكل لجنة فنية وقانونية لاستمرار التفاوض مع الشركة المالكة لسفينة ايفر جيفن

قال خالد أبو بكر مستشار رئيس هيئة قناة السويس للجنة التفاوض، إنه تم تشكيل لجنة وفنية وقانونية بتكليفات من رئيس الهيئة لاستمرار التفاوض مع الشركة المالكة للسفينة البنمية ايفر جيفن.

وأوضح خلال المؤتمر الصحفي الذي تنظمه الهيئة اليوم، انه تم عقد لقاءا صباح اليوم لمدة عدة ساعات للاطلاع على كافة البيانات الخاصة بأزمة جنوح السفينة ايفر جيفن، مؤكدا أن الهدف من اللجنة هو المحافظة على كل حقوق الهيئة والحفاظ على العلاقات التجارية لأهم مجرى ملاحي في العالم.

وأضاف ابو بكر ان اللجنة وضعت خطة عمل تسير بالتوازي مع اجراءات التفاوض مع الشركة المالكة والتي مازالت جارية، مشيرا إلى ان اللجنة تلقت بوادر حسن نية من الشركة كبيرة من الشركة، وتقدير للدور المصري الذي قامت بع الهيئة في عملية الانقاذ.

وقررت امس المحكمة الاقتصادية الابتدائية بالإسماعيلية، تأجيل البت فى الدعوى القضائية رقم 78 لسنة 2021، المقامة من قبل هيئة قناة السويس، لتثبيت الحجز التحفظى الموقع على سفينة الحاويات البنمية EVER GIVEN التى جنحت بقناة السويس فى 23 مارس الماضي، لجلسة 20 يونيو لإنهاء التفاوض بناء على طلب رافعى الدعوة، وإعلان صحف التدخل وسداد الرسم.

وذكر أن الطرفين طلبوا تأجيل النظر في لقضية لحين التوصل لاتفاق يكون مرضي للجهتين ويحافظ على العلاقات التجارية لهيئة قناة السويس.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض