خالد أبو بكر يتوقع انتهاء المفاوضات مع الشركة المالكة لـ” إيفرجيفن” خلال أيام

قال خالد أبو بكر مستشار رئيس هيئة قناة السويس للجنة التفاوض، أن المفاوضات تسير حاليا بدون اي تعنت من الهيئة أو الشركة المالكة لسفينة الحاويات البنمية “إيفرجيفن”،  متوقعا أن تشهد المفاوضات مع الشركة خلال أيام او الأسابيع   تطورات ايجابية، على ان يتم عرضها على الجلسة المقبلة في المحكمة الاقتصادية الابتدائية بالاسماعيلية.

وقررت امس المحكمة الاقتصادية الابتدائية بالإسماعيلية، تأجيل البت فى الدعوى القضائية رقم 78 لسنة 2021، المقامة من قبل هيئة قناة السويس، لتثبيت الحجز التحفظى الموقع على سفينة الحاويات البنمية EVER GIVEN التى جنحت بقناة السويس فى 23 مارس الماضي، لجلسة 20 يونيو لإنهاء التفاوض بناء على طلب رافعى الدعوة، وإعلان صحف التدخل وسداد الرسم.

وأوضح أن هيئة قناة السويس خفضت قيمة التعويض الذي طلبت به إلى 550 مليون دولار، بعد أن كانت طالبت في البداية بتعويضات بلغت 916 مليون دولار لأنه في البداية تم الطلب من السفينة اكثر من مرة معرفة قيمة البضائع التي عليها وبعد عدم الرد تم وضع الحد الأقصى لقيمة البضائع، قم تم تعديلها عندما كشفت السفينة عن قيمة البضاعة.

وأشار الي أن الهيئة تركت السفينة 10 أيام قبل رفع قضية الحجز التحفظي لأنها كانت بوادر من الهيئة التعامل بحسن النية دون الدخول في أي قضايا لانهم شركاء مهمين للهيئة،  بحسب قوله.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض