«مباني إدريس» تتعاقد مع «إنتركونتيننتال العالمية» لإدارة فندق بمشروع «أصايلة» باستثمارات 250 مليون جنيه

وقعت شركة مبانى إدريس إتفاقية تعاون مع  مجموعة فنادق ومنتجعات إنتركونتيننتال العالمية  “IHG” لإدارة فندق “هواليداي إن”  وذلك بكومباوند ” أصايلة ” بمدينة أسيوط الجديدة.

وتم التوقيع بحضور  مسؤولى  هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ووزارة السياحة ورئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة وقيادات شركة مبانى إدريس وإنتركونتيننتال العالمية.

ومن المقرر أن يصبح  فندق “هوليداي إن أصايلة”  بمدينة أسيوط الجديدة ثالث فندق هوليداي إن لمجموعة إنتركونتيننتال في مصر،  وأول فندق لها بقلب الصعيد ويشمل على 157 غرفة فندقية تطلّ على موقع إستراتيجي بالقرب من مدينة أسيوط على طول ضفاف نهر النيل،  كما يقع الفندق بالقرب من أبرز المعالم الثقافية في المدينة، وكلّيتي جامعة أسيوط وجامعة سفنكس.

والفندق فئة 4 نجوم بخدمات 5 نجوم  ومن المتوقع إفتتاحه 2024 وتبلغ إستثماراته 250 مليون جنيه ، ويهدف أن يكون وجهة مثالية للسياحة ورواد الأعمال والترفيه ويشتمل على غرف زوّار مجهّزة بالكامل إلى جانب المرافق الممتازة التي تضمّ أربع غرف إجتماعات (بمجموع 545 متراً مربعاً) وقاعة إحتفالات (450 متراً مربعاً) وتسع القاعات الثلاثة 1000 فرد ،إضافة إلى المنتجع الصحي ومركز اللياقة البدنية ومسبح للإسترخاء.

وقال المهندس محمد أنور، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية للشؤون التجارية و العقارية،  إن إفتتاح فندق ” هواليداى إن ” بمدينة أسيوط الجديدة خطوة هامة فى أحداث الطفرة التنموية المنشودة بمدن الصعيد والتى تتعاون أجهزة الدولة والقطاع الخاص على تحقيقيها.

وأشار الى أن فكرة إنشاء كومبوند بصعيد مصر بقلب مدينة أسيوط الجديدة والذى تبنته شركة مبانى إدريس عبر كومبوند ” أصايلة ” كانت فكرة جرئية  أثبتت نجاحها بمعدلات الأقبال على المشروع  والمدينة ككل وظهور العديد من الرغبات الإستثمارية كما أثبتت الأحتياج والطلب الحقيقي على الإسكان الفاخر والفوق متوسط بمدينة أسيوط الجديدة وإرتفاع مستوى المعيشة بما يحفز على دخول العديد من الشركات للمدينة.

وقالت المهندسة جيهان عمار، رئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة  ، أن وجود فندق بإدارة عالمية بصعيد مصر بمدينة أسيوط الجديدة سيحقق أضافة وطفرة بالمدينة ككل ، مشيرة الى أن المدينة بها إحتياج حقيقي للفنادق السياحية ذات الإدارة العالمية بالنظر الى إقامة العديد من المؤتمرات والفعاليات الدولية وتوافد العديد من الزوار.

وأوضحت ان صعيد مصر ككل يشهد طفرة كبرى منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي وعلى مستوي أسيوط الجديدة هناك العديد من المشروعات التنموية الكبري التى أسهمت فى جذب الإستثمارات والكثافات السكانية حيث كانت الكتلة العمرانية قبل خمس سنوات 3000 فدان فقط وصلت الأن الى 9000 فدان تشمل وحدات الإسكان الإجتماعى وأراضى وخدمات تنموية كبري منها الجامعات حيث جارى إنشاء 4 جامعات منها فرع لجامعة أسيوط وجامعة أهلية وأخرى تكنولوجية كما تم إفتتاح جامعة سفنكس فى الموسم الدراسى الماضى.

ومن جانبه قال عبد الفتاح العاصي مساعد  وزير السياحة والاثار  للرقابة على  المنشأت الفندقية و المحال و الأنشطة السياحية  ، أن محافظة أسيوط لايتواجد بها فنادق سياحية بإدارات عالمية ويعد فندق ” هواليدى إن ” بكومباوند أصايلة أول فندق بإدارة عالمية وبفئة 4 نجوم وسيسهم ذلك فى تحفيز المستثمرين على دخول المدينة والإستثمار بها بما يحفز خطة التنمية بالصعيد.

وأشار الى أن وزارة السياحة تتبنى إستراتيجيات للتعاون مع القطاع الخاص فى القطاع السياحى وتقديم الدعم الفنى والتقنى لهم وسيتم الإعلان قريباً عن فنادق بمحافظات سوهاج والمنيا.

ولفت الى أن التراخيص يتم إنهاءها فى فترة لاتتخطى الـ 15 يوماً حال إكتمال الأوراق والإجراءات.

 

فيما أكد المهندس “محمد إدريس” ، رئيس مجلس إدارة شركة مبانى إدريس ، أن فندق ” هواليداى إن أصايلة ” يتواكب مع مخططات وإتجاهات الدولة المصرية لتنمية مدن الصعيد التى عانت لسنوات من حرمان من الخدمات والمنتجات العقارية والترفيهية المميزة وتبنت شركة مبانى إدريس ذلك الإتجاه منذ إطلاقها كومباوند “أصايلة ” والذى يعد أول كومباوند متكامل الخدمات بمدينة أسيوط الجديدة.

وأشار الى أن الشركة أجرت دراسات واسعة لمعرفة إحتياجات أهالى الصعيد  من الخدمات وجدت من ضمنها نقص  الخدمات الفندقية ذات الادارة العالمية ، متوقعاً إسهام تلك الخطوة الهامة فى دفع الإستثمارات بقلب صعيد مصر.

وشدد على أن كومبوند ” أصايلة ” ساهم فى وقت زمنى قياسى فى رفع القيمة المضافة لمدينة أسيوط الجديدة بما حفز العديد من الإستثمارات لدخول المدينة وتنفيذ مشروعات عقارية وخدمية بها.

وأكد هيثم محمد مطر، رئيس منطقة الهند والشرق الأوسط وأفريقيا في مجموعة فنادق ومنتجعات إنتركونتيننتال، على إهتمام المجموعة بالتعاون مع الشركات الجادة مثل مبانى إدريس لتوسعة علامتها داخل مصر فى ضوء إستراتيجيتها لتحقيق ذلك والتى تتواكب مع خطة الحكومة المصرية وجهودها بجذب السائحين ،ودعم تطوير مدن ووجهات سياحية جديدة في الجمهورية من الجهة الأخرى.

واشار الى سعى  المجموعة للعمل كمشغل فى  أكثر من فندق بالصعيد ولاتركز على محافظة القاهرة فقط.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض