رئيس هيئة قناة السويس يبحث مع سفير المجر سبل تعزيز التعاون المشترك

بحث الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس مع السفير Andras Kovacs سفير دولة المجر بالقاهرة، سُبل تعزيز التعاون المشترك في المجال الاقتصادي ، وذلك بمبنى الإرشاد بالإسماعيلية.

وأكد على أن قناة السويس تحظى بمكانة استراتيجية متفردة في المجتمع الملاحي وتعد المرفق الملاحي الأهم لخدمة حركة التجارة العالمية وهو ما أثبته الاهتمام العالمي بمتابعة أزمة جنوح سفينة الحاويات العملاقة “EVER GIVEN” التي نجحت الهيئة في إدارتها.

ولفت إلى عزم الهيئة استكمال استراتيجية التطوير الطموحة التي تنتهجها للحفاظ على المكانة الرائدة للقناة بتطوير قدراتها وإمكانياتها بشكل مستمر.

وأوضح ربيع أن قناة السويس الجديدة تعد أحد أهم الركائز الرئيسية لمشروع تنمية منطقة قناة السويس وتحويل محيطها إلى منطقة اقتصادية عالمية تتمتع بكافة مقومات الجذب الاستثماري، بامتلاك العديد من المقومات الهامة منها ستة موانئ واعدة والعديد من المناطق الصناعية واللوجستية.

ومن جانبه قال Andras Kovacs سفير المجر إن هذه الزيارة تعد هي الزيارة الأولى له منذ عمله سفيراً لدولة المجر في القاهرة.

وكشف عن رغبته في توطيد العلاقات بين المجر ومصر في كافة المجالات، على أن تكون قناة السويس هي نقطة الانطلاق نحو تطوير العلاقات الاقتصادية وجذب رؤوس الأموال للاستثمار في منطقة القناة.

وأهدى الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة درع قناة السويس الجديدة إلى السفير Andras Kovacs تقديراً وتعبيراً عن عمق العلاقات، ثم دعاه للقيام بجولة بحرية في قناة السويس الجديدة لمشاهدة حجم الإنجاز على أرض الواقع.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض