أسعار العملات الأجنبية.. اليورو يرتفع والدولار الأمريكى يخسر مكاسبه

تباينت أسعار العملات الأجنبية اليوم الجمعة، حيث شهد اليورو ارتفاعا بينما تراجع الدولار الأمريكى بعد رؤية بيانات اقتصادية جديدة تؤكد التوقعات بشأن التضخم في الولايات المتحدة، وفقا لوكالة رويترز.

أسعار العملات الأجنبية الجمعة 28-5-2021

الدولار الأمريكى

تخلى الدولار الأمريكى عن مكاسبه في وقت مبكر اليوم الجمعة، حيث قام المتداولون بترتيب المراكز قبل نهاية الشهر وعطلة نهاية الأسبوع بعد رؤية بيانات اقتصادية جديدة تؤكد التوقعات بشأن التضخم في الولايات المتحدة والتعافي من جائحة كورونا.

وارتفع مؤشر الدولار للعملات الرئيسية بما يصل إلى 0.4٪ خلال اليوم في انتعاش حاد من أدنى مستوياته في 4 شهور يوم الثلاثاء  الماضى قبل أن يتراجع إلى مستوي لليوم والأسبوع عند 89.99.

كان الإغلاق مع القليل من التغيير بمثابة خروج عن الاتجاه الهبوطي منذ مارس الذي أخذ 3٪ من قيمة الدولار حيث بدأت الاقتصادات الكبرى الأخرى في اللحاق بمعدلات التطعيم في الولايات المتحدة.

في الوقت نفسه ، بدا من المرجح أن تتحرك البنوك المركزية في بعض البلدان الأخرى بسرعة أكبر من بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي للتراجع عن سياسات المال السهلة والسماح بارتفاع أسعار الفائدة.

اليورو

ارتفع اليورو بنسبة 0.05 ٪ عند 1.22 دولار بعد ظهر يوم الجمعة ، مقارنة بأعلى مستوى في أربعة أشهر عند 1.2266 دولار في وقت سابق من الأسبوع.

الجنيه الإسترلينى

استقر الجنيه الإسترلينى عند 1.4199 دولارًا ، مواصلاً صراعه الأخير للبقاء فوق 1.42 دولار.

الين

ارتفع الدولار مقابل الين في وقت مبكر من اليوم الجمعة وسجل أعلى مستوى في سبعة أسابيع قبل أن يتراجع ليُظهر تغيرًا طفيفًا خلال اليوم. تداول الدولار في أحدث تداول حول 109.77 ين بعد أن وصل إلى أعلى مستوى له عند 110.2.

شهدت اليابان ارتفاعًا في معدلات البطالة ، وهبوطًا في أسعار المستهلكين ، وتحركات حكومية لتمديد قيود الطوارئ في طوكيو ومناطق أخرى بسبب جائحة كورونا.

وقال جوزيف تريفيساني ، كبير المحللين في FXStreet.com إن العملة الرئيسية التي من المرجح أن تخسر مقابل الدولار هي الين الياباني ، مشيرًا إلى مشكلة تعافي اليابان من الوباء مقارنة بأوروبا وبريطانيا.

اليوان الصينى

ارتفعت قيمة اليوان الصيني المحلي إلى 6.358 لكل دولار ، وهو أعلى مستوى جديد في ثلاث سنوات. وجرى تداول الدولار في أحدث تداول عند 6.3616 يوان بانخفاض 0.15٪ خلال اليوم.

قال كينيث بروكس ، استراتيجي العملات الأجنبية في بنك سوسيتيه جنرال ، إن حقيقة أن اليوان كان أقوى من 6.40 لمدة ثلاثة أيام يمكن أن يكون نقطة تحول في السياسة الصينية التي ستكون إيجابية للاقتصاد العالمي.

وأضاف بروكس: «لم يعتقد أحد أن البنك المركزي سيسمح لليوان بالارتفاع إلى ما بعد 6.40 ، وقد فعلوا ذلك».

الدولار النيوزيلندي

انخفض الدولار النيوزيلندي ، الذي قفز هذا الأسبوع على أمل رفع أسعار الفائدة بحلول سبتمبر 2022 ، بنسبة 1٪ مقابل الدولار الأمريكي في وقت مبكر من اليوم .

العملات المشفرة

في العملات المشفرة ، انخفض سعر البيتكوين بحوالي 6٪ عند 36174 دولارًا في الصباح في نيويورك ، بينما انخفض الإيثريوم بنسبة 8٪ عند حوالي 2510 دولارًا.

كان يُنظر إلى البيانات الاقتصادية الأمريكية على أنها أهم الأخبار المقررة لهذا الأسبوع ، لكنها لم تحرك أسواق السندات والأسهم كثيرًا عندما تم إصدارها في الصباح.

وأظهرت البيانات أن أسعار المستهلكين ارتفعت في أبريل بما يتجاوز بكثير معدل الفائدة السنوي للاحتياطي الفيدرالي البالغ 2٪.

وكانت قراءات التضخم متوقعة على نطاق واسع ولم يكن من المتوقع أن يكون لها تأثير على سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي ، الذي اعتبر الزيادات الأخيرة في الأسعار بمثابة تعديلات لإعادة فتح الاقتصاد.

الحدث الكبير التالي للأسواق هو اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي في 15 و 16 يونيو ، والذي يمكن أن يوفر أدلة على متى سترتفع أسعار الفائدة الأمريكية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض