edita 350

فيس بوك وإنستجرام يتيحان رسميا ميزة تسمح للمستخدمين إخفاء الإعجابات

أعلنت شركة فيس بوك أنها ستتيح على تطبيق التواصل الإجتماعى الرئيسى للشركة و منصة مشاركة الصور ومقاطع الفيديو القصيرة إنستجرام التابعة لها ميزة جديدة تسمح للمستخدمين اختيار إخفاء الإعجابات على المشاركات ، بعد سنوات من المداولات والاختبار، وفقا لوكالة بلومبرج.

قالت خدمة مشاركة الصور والفيديو إنستجرام ، الأربعاء ، في منشور على مدونة: أنه يمكن للمستخدمين أن يقرروا ما إذا كانوا سيخفون عدد الإعجابات عن أنفسهم أو عن الآخرين على أساس كل مشاركة، أو يمكنهم أن يقرروا عدم رؤية إبداءات الإعجاب لأي شخص آخر أثناء تصفحهم.

وذكرت بلومبرج لأن الاختبارات أظهرت أن توفير خيار بشأن الإعجابات لم يكن له تأثير كبير على مقدار استخدام الأشخاص للمنتج ؛ ولكنها أشارت إلى أن البعض على المنصة أصبح أكثر تفاعلا بعد إخفاء الإعجابات لأنهم يشعرون بضغط أقل على الأداء ، بينما البعض الآخر أقل نشاطًا لأنه أصبح من الصعب رؤية الاتجاه بالنسبة لهم.

صرح آدم موسيري ، رئيس إنستجرام ، في إفادة صحفية ، بأن رد الفعل على التغيير «يبدو منقسمًا إلى حد كبير في المنتصف من حيث كمية التفاعل التي أحصل عليها من كلا الجانبين»، مضيفا إن الشركة في اختباراتها لم تلاحظ أي تأثير كبير للميزة الجديدة على الصحة العقلية للمستخدمين أو عافيتهم.

وفي البداية ، قال Instagram إنه بدأ في استكشاف التغيير لأنه كان قلقًا من أن الإعجابات تجعل التطبيق منافسًا للغاية ، مما يضغط على المستخدمين ويثير القلق بشأن منشوراتهم، سيتيح الخيار الافتراضي للمستخدمين رؤية الإعجابات.

استكشف Instagram أيضًا خيارات أخرى يمكن أن تقلل الضغط على مستخدمي التطبيق ، بما في ذلك إخفاء عدد المتابعين لدى شخص ما.

وقالت الشركة إن هذا الاختبار أدى إلى نتائج عكسية ، لأن المستخدمين الجدد في Instagram ينظرون عادةً إلى قوائم متابعي الأشخاص الآخرين لبناء شبكاتهم الخاصة.

يذكر أن هذا القرار يأتي  في وقت تواجه مواقع التواصل الاجتماعي وعلى رأسها فيس بوك وإنستجرام انتقادات بشأن تأثيرات منتجاتها على الصحة النفسية وخاصة تأثيرها على الأطفال، حيث أشار بعض الباحثين إلى أن استخدامها يمكن أن يؤدي إلى الاكتئاب وأضرار أخرى.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق