بنك عمان العربي يطلق صفقة لإصدار سندات بقيمة 250 مليون دولار

أظهرت وثيقة أن بنك عمان العربي من المقرر أن يجمع 250 مليون دولار اليوم الخميس في أولى عملياته في أسواق الدين الدولية من خلال إصدار سندات من الدرجة الأولى دائمة إضافية، وفقا لوكالة رويترز.

وأوضحت وثيقة  الصادرة من أحد البنوك المشاركين فى الصفقة ، أن البنك أطلق السندات بعائد 7.625٪ بعد توجيه السعر المبدئي في نطاق 8٪ المنخفض لسندات AT1 بعد أن تلقى أوامر بأكثر من 1.1 مليار دولار.

تقع سندات AT1 في الطرف الأعلى من طيف مخاطر إصدارات ديون البنوك، حيث إنها دائمة بطبيعتها ولكن يمكن للمصدرين استردادها بعد فترة محددة، وستكون سندات بنك عمان العربي غير قابلة للاسترداد (قابلة للاسترداد) لمدة خمس سنوات.

هذه الصفقة هي الأحدث في سلسلة إصدارات سندات AT1 من دول الخليج الغنية بالنفط هذا العام ، حيث تستفيد البنوك من أسعار الفائدة المنخفضة لتعزيز رأس مالها من الدرجة الأولى بعد أن تعرضت اقتصادات المنطقة لصدمة مزدوجة بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» والانخفاض التاريخي في أسعار النفط العام الماضي.

وذكرت وكالة رويترز، أنه يتم ترتيب الصفقة بين الإمارات دبي الوطني كابيتال وبنك أبوظبي الأول وكامكو إنفست وبنك ستاندرد تشارترد وأوبار كابيتال.

الجدير بالذكر أن  بنك عمان العربي ، كان قد أصدر سندات AT1 مقومة بالريال العماني في عامي 2016 و 2018.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض