«العربي» تستهدف افتتاح مصنع إنتاج الميكرويف باستثمارات 300 مليون جنيه خلال 2022

تستهدف مجموعة العربي افتتاح مصنعها الثاني بمجمع «العربي» لإنتاج أجهزة الطهي بقليوب، والمتخصص في إنتاج أجهزة الميكرويف خلال العام المقبل 2022.

وكان د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ووزيرة التجارة والصناعة ومحافظ القليوبية، قد افتتحوا أمس المصنع الأول بالمجمع والمتخصص في إنتاج بوتاجازات  “لاجيرمانيا” الإيطالية، باستثمارات 700 مليون جنيه.

وقال المهندس  محمد صلاح العربي، مدير مجمع العربي لإنتاج أجهزة الطهي في تصريح خاص لـ” أموال الغد”، إن مصنع الميكرويف حاليا تحت الإنشاء ومن المستهدف الانتهاء منه وتشغيله العام المقبل.

وأوضح أن قيمة استثمارات المصنع تصل لنحو 300 مليون جنيه، مشيرا إلى أن الطاقة الإنتاجية للمصنع تصل لنحو 500 ألف جهاز سنويا لتغطية احتياجات السوق المصرية والتصدير.

وأضاف العربي أن المصنع يأتي ضمن مجمع انتاج اجهزة الطهي باستثمارات مليار جنيه، ويقام على مساحة 27 ألف متر، ويوفر ما يقرب من 2000 فرصة عمل.

وأكد أن المجموعة تعمل على توفير أجهزة تمتاز بالأمان الكامل، ويتم تجهيز المصانع بأعلى مستوى من الدقة التي تتيح كما هائلا من البيانات والمعلومات، التي يتم من خلالها تتبُّع المنتج في السوق وتحليل كل ما يخصه، سواء في مراحل التصنيع أو الاختبار، كما تم تجهيزه طبقا لمواصفات الجودة القياسية المصرية والأوروبية لأجهزة الطهي.

ويعمل  بمجموعة العربي ما يقرب من 40 ألف عامل بمختلف التخصصات الإدارية والفنية، في أربع مُجمعات صناعية ؛ الأول في مدينة بنها على مساحة 100 ألف متر مربع، والثاني في مدينة قويسنا على مساحة 400 ألف متر مربع، والثالث في  بني سويف على مساحة 68 ألف متر مربع، والرابع في مدينة قليوب على مساحة 27 ألف متر مربع، بالإضافة إلى العديد من المراكز اللوجيستية في مختلف محافظات مصر.

كما تمتلك المجموعة إحدى عشرة شركة في مجال الأجهزة المنزلية والكهربية، بالإضافة إلى شركة “العربي” الدولية في دول: هونج كونج، واليابان، والصين، بالإضافة إلى شركة توشيبا العربي للأجهزة المرئية بجنوب إفريقيا

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض