وزير السياحة: مصر تستهدف عائدات السياحة بنحو 9 مليارات دولار مع بدء الانتعاش

أعلن وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني، أن مصر تستهدف عائدات السياحة بما يتراوح بين 6 و 9 مليارات دولار في عام 2021 حيث أدى تدفق السياح من أوروبا الشرقية والخليج إلى إحياء قطاع رئيسي تضرر بشدة من جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، وفقا لوكالة بلومبرج.

ولفت عنانى إلى أن مصر تشهد زيادة تدريجية في أعداد السياح الوافدين إليها، وأيضا الوجهات المصدرة للسياح في ارتفاع أيضا.

وصرح وزير السياحة والآثار اليوم الأربعاء على هامش مؤتمر سياحي في الرياض بالمملكة العربية السعودية ، بأنه في ظل ارتفاع أعداد الزوار إلى حوالي 500 ألف زائر شهريًا ، تأمل مصر في استقبال أكثر من 6 ملايين سائح هذا العام.

وأضاف في حديثه مع قناة العربية أن مصر استقبلت خلال شهر أبريل الماضي نحو 525 ألف سائح من أكثر من 20 دولة.

وكان العناني قد صرح في يناير الماضى لقناة العربية التلفزيونية بأن إيرادات السياحة تراجعت إلى نحو 4 مليارات دولار في 2020 من 13 مليار دولار في العام السابق.

وقال العنانى، أن السلطات تتوقع افتتاح المتحف المصري الكبير في الجيزة – معلم سياحي رئيسي – هذا العام ، لكن قد يتأخر ذلك حتى عام 2022.
وشار إلى أن أكثر من 60٪ من الوافدين الحاليين هم من أوروبا الشرقية أو الاتحاد السوفيتي السابق ؛ 20٪ من دول الخليج، كما أكد على أنه سيتم تطعيم جميع عمال السياحة لضمان سلامتهم.

وقال عناني أنه تم استغلال الفترة التي جرى فيها الإغلاق في تدريب العاملين في القطاع وإعداد ضوابط جديدة للقطاع لمواجهة فيروس كورونا.

وتابع: «منذ استئناف السياحة لم نغلق (أي منشأة) وأعداد السياح يزداد تدريجيا والدول المصدرة للسياحة إلى مصر يزيد».

وأكد الدكتور خالد العنانى على أن زيادة أعداد السائحين تبرهن على ثقة الدول المصدرة في المنتجعات السياحية المصرية لأنها تلتزم بإجراءات احترازية جادة.

وقال وزير السياحة والآثار أنه من الصعب التنبؤ بتوقيت عودة مؤشرات السياحة إلى مستويات عام 2019 ما قبل الجائحة، خاصة أن هذا الأمر لا يعتمد على مصر، ولكنه يعتمد أكثر على الأسواق المصدرة للسياحة، مشيرا إلى ضرورة وجود ضوابط موحدة وبروتوكول موحد لعودة النشاط السياحي الهام للاقتصاد العالمي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض