اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

صندوق رؤية سوفت بنك الثانى يقود استثمارًا بقيمة 775 مليون دولار فى بيرش

قاد صندوق رؤية الثانى التابع لمجموعة سوفت بنك استثمارًا بقيمة 775 مليون دولار في شركة بيرش «Perch» ، وهي شركة تكنولوجية تشتري وتدير علامات تجارية تابعة لجهات خارجية تبيع منتجاتها على أمازون، وفقا لوكالة رويترز

وقالت يوم الأربعاء إن التمويل من السلسلة «أ» سيجعل بيرش ما يسمى بـ «يونيكورن» – مما يعني ضمناً تقييمًا بمليار دولار أو أكثر ويجعل إجمالي تمويل الشركة حتى الآن أكثر من 900 مليون دولار.

الجدير بالذكر أنه هذا التمويل هو الأكبر على الإطلاق في السلسلة A التي جمعتها الشركة ، حيث تضاعف الرقم القياسي السابق بأربعة أضعاف ، وفقًا لبيانات Crunchbase.

وشهدت الجولة أيضًا مشاركة فيكتوري بارك كابيتال وسبارك كابيتال ، والتي كانت من أوائل المستثمرين في شركة تويتر واستثمرت في شركة سلاك تكتولوجيز «Slack Technologies Inc».

تشمل شركة بيرش ومقرها بوسطن أيضًا العلامات التجارية التي تبيع إلى تجار التجزئة  مثل Target Corp و Walmart Inc و Costco Wholesale Corp و Kroger Co.

واشترت شركة بيرش ، التي تأسست في نهاية عام 2019 وهي مربحة ، 70 علامة تجارية حتى الآن وتخطط لاستخدام الأموال التي تم جمعها للاستثمار في فريقها ومنصتها ومواصلة شراء المنتجات والعلامات التجارية.

قالت ليديا جيت ، الشريكة في سوفت بنك إنفيستمينت أدفيزيرز : «بصفتنا أحد أكبر المستثمرين في منصات التجارة الإلكترونية على مستوى العالم ، فإننا نتفهم الدور الحاسم الذي يؤديه بائعو الطرف الثالث في دفع نمو سوق أمازون».

ويذكر أن الجولة تضيف إلى قائمة متزايدة من الاستثمارات الضخمة من قبل صندوق رؤية الثانى ، بما في ذلك في شركة زيتا الناشئة للتكنولوجيا المصرفية وشركة الطباعة ثلاثية الأبعاد «فورم لابس».

وكانت  زيتا، الشركة الناشئة في قطاع تكنولوجيا الخدمات البنكية والتي تتخذ من دبي مقراً لها، قد أعلنت يوم الإثنين الماضى أن صندوق رؤية سوفت بنك الثانى استثمر 250 مليون دولار في الشركة لتصل قيمتها إلى 1.45 مليار دولار، وفقا لوكالة رويترز.

أعلنت زيتا – التي تأسست في عام 2015 – أنها ستستخدم  عائدات ذلك الإستثمار الذى ضخه صندوق رؤية سوفت بنك الثانى من الفئة سي، لتسريع النمو في الولايات المتحدة وأوروبا بما في ذلك توسيع نطاق عملياتها وفريقها ومنصتها.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق
--------