سعر الدولار يرتفع من أدنى مستوي في 4 أشهر أمام العملات الرئيسية

وكالات– شهدت أسعار الدولار الأمريكي ارتفاعا من أدنى مستوياته في 4 أشهر أمام العملات الرئسية خلال تعاملات اليوم الأربعاء، مع ترقب مخاوف تسارع التضخم.

وارتفع سعر الدولار أمام اليورو بنسبة 0.3% ليصل إلى 1.2208 دولار في الساعة 6:44 مساءً بتوقيت مكة.

وصعد الدولار مقابل الين الياباني بنحو 0.3% عند 109.1 ين، كما ارتفع أمام الجنيه الإسترليني 0.2% لتسجل 1.4128 دولار.

من جانب أخر ارتفع مؤشر الدولار الذي يرصد أداء العملة الأمريكية أمام 6 عملات رئيسية بنسبة 0.4% مسجلاً 89.988 نقطة، بعد أن سجل أقل مستوى منذ 7 يناير الماضي عند 89.58 نقطة .

وتعرضت أسعار الدولار لضغوط هبوطية ملحوظة خلال الفترة الماضية، مع القلق بشأن زيادة الضغوط التضخمية مع تعافي الاقتصاد من تداعيات وباء فيروس كورونا المستجد وضخ حزم تحفيز مالية.

وتأثرت أسعار الدولار سلبيا من بيانات كشفت هبوط مؤشر مجلس المؤتمرات لثقة المستهلكين في الولايات المتحدة عند 117.2 نقطة في مايو الجاري، مقابل 117.5 نقطة في أبريل ومقارنة بتوقعات كانت تشير إلى 119 نقطة مع تراجع التفاؤل بشأن آفاق الدخل والوظائف مستقبلاً.

وسجل مؤشر الوضع الحالي ارتفاعاً إلى 144.3 نقطة في الشهر الجاري من 131.9 نقطة في أبريل، بينما انخفض مؤشر التوقعات المستقبلية من 107.9 نقطة إلى 99.1 نقطة.

وأشار التقرير إلى أنه رغم صعود الثقة بشأن الوضع الحالي، فإن تفاؤل المستهلكين على المدى القصير شهد تراجعاً، مدفوعاً بتباطؤ النمو وانخفاض ظروف سوق العمل في الأشهر المقبلة.

كما أبدى المستهلكون الأمريكيون تفاؤلاً أقل بشأن توقعات الدخل، ما قد يعكس توقعات تسارع التضخم وانخفاض الدعم الحكومي.

ويترقب المستثمرون إعلان بيانات القراءة الثانية للناتج المحلي الإجمالي في الولايات المتحدة وطلبات إعانة البطالة وطلبيات السلع المعمرة غداً الخميس.

وتراجع عدد طلبات الحصول على إعانة بطالة في الولايات المتحدة، خلال الأسبوع المنتهي في 15 مايو الحالي بأكثر من التوقعات.

وأشار تقرير وزارة العمل الأمريكية الصادر إلى أن عدد طلبات الحصول على إعانة بطالة لأول مرة، بلغ الأسبوع الماضي 444 ألف طلب، بتراجع قدره 34 ألف طلب عن الأسبوع السابق الذي سجل 478 ألف طلب وفقا للبيانات المعدلة.

وفي نفس الوقت، ذكرت الوزارة أن عدد طلبات إعانة البطالة المستمرة، ارتفع على نحو غير متوقع بمقدار 111 ألف طلب، ليصل إلى 75ر3 مليون طلب، في الأسبوع المنتهي يوم 8 مايو الحالي، ليصل إلى أعلى مستوى له منذ سبعة أسابيع.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض