الأسهم الأمريكية ترتفع هامشيًا في بداية التعاملات وسط مكاسب لأسهم الشركات الكبرى

وكالات – سجلت الأسهم الأمريكية ارتفاعا هامشيًا في بداية تعاملات اليوم الأربعاء وسط مكاسب أسهم الشركات الكبرى المرتبطة بعودة تشغيل الاقتصاد الأمريكي في ظل التعافي التدريجي من تداعيات جائحة كورونا.

و ارتفع مؤشر “داو جونز” 0.2% أو بمقدار 52 نقطة عند 34364 نقطة في تمام الساعة 04:35 مساءً بتوقيت مكة المكرمة،

وصعد “إس آند بي 500” الأوسع نطاقاً بنحو 0.1% أو بمقدار 6 نقاط مسجلاً 4194 نقطة، كما ارتفع “ناسداك” بنحو 0.4% أو بمقدار 52 نقطة عند 13709 نقطة.

وارتفع سهم “أمازون دوت كوم” هامشيًا بنحو 0.2%، بعدما أعلنت موافقتها على شراء شركة إنتاج وتوزيع الأفلام الأمريكية “إم جي استوديو” MGM Studios مقابل 8.45 مليار دولار.

وتعد الصفقة هي ثاني أكبر عملية استحواذ في تاريخ “أمازون”، بعدما اشترت “هول فودز” مقابل 13.7 مليار دولار في 2017.

وأكدت “أمازون” أنها تأمل في الاستفادة من تاريخ صناعة الأفلام لدى “إم جي ستوديو” -إذ إنها المالكة بالمشاركة  لسلسلة “جيمس بوند” وغيرها من الأفلام والمسلسلات- في تعزيز استوديوهات “أمازون” وقسم الأفلام والتليفزيون.

ولايزال المستثمرون يترقبون المخاوف بشأن تسارع التضخم في الولايات المتحدة، وسط توقعات بتراجع الضغوط التضخمية بحلول نهاية العام الجاري 2021، بحسب مسح للرابطة الوطنية لاقتصاديات الأعمال.

من جانب أخر توقع “جيمس جورمان” المدير التنفيذي لبنك “مورجان ستانلي”، بدء الاحتياطي الفيدرالي التخفيف التدريجي لمشترياته من السندات قرب نهاية هذا العام، والبدء في رفع معدلات الفائدة أوائل 2022.

ووفقًا لما نقلته “بلومبرج”، صرح “جورمان” خلال مؤتمر عقد عبر الإنترنت الثلاثاء الماضي في طوكيو قائلاً: وجهة نظري الشخصية أن معدلات الفائدة قد تبدأ في الارتفاع أوائل العام المقبل، وليس في 2023 كما هو متوقع حاليًا.

ومن جانبه قال البيت الأبيض اليوم الثلاثاء إن نصف البالغين في الولايات المتحدة الأمريكية سيحصلون على التطعيم الكامل ضد فيروس “كورونا” بحلول نهاية الثلاثاء، في إطار خطة لتطعيم 70% قبل الرابع من يوليو المقبل.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض