أسعار الذهب ترتفع أعلى مستوى 1900 دولار لأول مرة منذ شهر يناير

شهدت أسعار الذهب ارتفاعا أعلى مستوى 1900 دولار عند تسوية تعاملات اليوم الأربعاء، وهو أعلى مستوى منذ بداية شهر يناير الماضي.

وارتفع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر يونيو بنسبة 0.2% أو 3.20 دولار ليصل إلى 1901.20 دولار للأوقية، مع ترقب لمخاوف تسارع التضخم وتطورات انتشار فيروس كورونا المستجد

وتستمر أسعار الذهب في الاستفادة من مخاوف صعود مؤشر أسعار المستهلكين في الاقتصادات الكبرى، بالإضافة إلى استمرار ضعف عائد سندات الخزانة الأمريكية لآجل 10 سنوات عند 1.57%.

وسجل مؤشر الدولار الذي يرصد أداء العملة الأمريكية أمام سلة من 6 عملات رئيسية ارتفاعاً بنسبة 0.5% عند 90.080 نقطة في الساعة 8:57 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

وأكد العديد من مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي التزامهم باستمرار السياسة النقدية التيسيرية، مع استبعاد خفض مشتريات السندات قريباً وسط الحاجة لدعم التعافي الاقتصادي.

وقال ريتشارد كلاريدا ، نائب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي  ، إن البنك المركزي الأمريكي يمكن أن يكبح أي تفشي محتمل للتضخم دون إبعاد الانتعاش الاقتصادي عن المسار الصحيح.

وكانت رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو “ماري دالي” ذكرت بالأمس أنه على الرغم من تعافي الاقتصاد بصورة ملحوظة، فإن الوقت لم يحن حتى الآن لتغيير السياسة النقدية.

وينتظر المستثمرون الآن البيانات الاقتصادية الأمريكية الرئيسية المقرر إجراؤها في وقت لاحق من هذا الأسبوع ، بما في ذلك الناتج المحلي الإجمالي ومطالبات البطالة وإنفاق المستهلكين.

وعلى المستوي المحلي تشهد أسعار الذهب ارتفاعاً كبيرا خلال الفترة الحالية، ليتجازو عيار 21 حاجز مستوى الـ 800 جنيه، في ظل ارتفاع أسعار الذهب في البورصات العالمية.

وتوقع نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية سابقا ارتفاع أسعار أسعار الذهب محليا ليصل عيار 21 لنحو 825 جنيه خلال تعاملات الأسبوع الجاري، في ظل ارتفاع أسعار الذهب عالمياً.

وشهد سعر الذهب تسجيل ارتفاعات هي الاكبر خلال عام 2021 لتكسر الاوقية حاجز 1900 دولار للمرة الأولي في هذا العام مع تزايد الإصابات بفيروس كورونا واستمرار سعر الفائدة على الدولار، بجانب تراجع العوائد على السندات الأمريكية، مما يساهم في زيادة الطلب على المعدن الأصفر، مع صعوبة توقع صعود أو هبوط الذهب الفترة المقبلة.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض