«المصريين الأفارقة» توقع مذكرة تفاهم مع «الأكاديمية العربية للعلوم» لتعزيز التعاون

بنك البركة

وقع د. يسري الشرقاوي رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، مذكرة تفاهم مع د. إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بهدف تيسير التعاون وتنسيق الجهود بين الطرفين  في العديد من مجالات التعاون المشتركة بين الطرفين .

وأشار إلى الجهود الملموسة للأكاديمية سواء في مصر أو في الوطن العربي ،  حيث تستثمر الطاقات البشرية في العملية التعليمية على أكمل وجه.

ABK 729

وأعلن عن توفير عشرات الفرص التدريبية في مصانع وشركات ومكاتب اعضاء الجمعية لطلاب الاكاديمية في قطاعات الأعمال المختلفة، مشيرا إلى تنظيم لجنة النقل بالجمعية مؤتمرا دوليا افريقيا  عن النقل  واللوجستيات والطرق ودورها في تنمية افريقيا بالتعاون مع الاكاديمية  قريبا.

وأكد الشرقاوي على أن التعاون المشترك بين الطرفين سيمتد بتسويق الاكاديمية وانشطتها ومعاهدها وكلياتها وموادها التعليمية  داخل المجتمع الافريقي ومحاولة اعادة الأفارقة إلى التعليم في مصر على أن يتم التخطيط لدعم ومساندة الاكاديمية للتواجد في غانا وكينيا كمرحلة أولى

وأوضح أهمية توجه مجتمع الأعمال الى استخدام مراكز بحوث الاكاديمية في احداث تطوير المنتجات ودعم تعميق الصناعة المحلية بمنظومة جيدة، وكذلك الاستعانة بالأساتذة والخبراء من الأكاديمية في مناقشة العديد من المؤتمرات والموائد المستديرة التي تنظمها الجمعية بغرض دمج الحياة العملية بالعلم التطبيقي

وأضاف الشرقاوي أنه سيأتي ضمن التعاون المشترك تنظيم زيارات لأعضاء الجمعية وللوفود الافريقية من مجتمع الاعمال لمقر الاكاديمية بالعلمين خلال شهر يوليو المقبل، مشيرا أنه يأتي ضمن سبل التعاون أيضا توفير فرص عمل  من خلال الجمعية لدى شركات ومصانع ومشاريع الأعضاء في الجمعية ومجتمع الاعمال للأوائل والمتفوقين من طلاب الأكاديمية

وأكد د. اسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية بوفد جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة  على حرصه الشديد للتعاون مع الجمعية والوصول لعمق القارة الأفريقية ، موضحا أهمية تبادل  المعلومات والاستشارات فى المجالات ذات الاهتمام المشترك بما يعود بالنفع للطرفين.

ولفت إلى  رالي رواد الأعمال الأفارقة الذي ستنظمه الأكاديمية مع الجمعية، مؤكدا على أن التعاون المشترك مع مجتمع المال والأعمال الافريقي لا حدود له ويهدف الى المزيد من النجاح والتقدم للطرفين.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق