أسعار العملات الأجنبية عالميا .. الدولار ينخفض رغم تهدئة مخاوف المستثمرين

تباينت أسعار العملات الأجنبية التى جرى تداولها اليوم الثلاثاء الموافق 25-5-2021، حيث شهد الدولار الأمريكى انخفاضا  عقب بيانات أمريكية أضعف من التوقعات ، بينما عاود الجنيه الإسترلينى الإرتفاع صوب أعلى مستوى في ثلاثة أشهر الذي بلغه في نهاية الأسبوع الماضي.

الدولار الأمريكى

وصل الدولار إلى أدنى مستوياته في 4 أشهر مقابل مجموعة من العملات الرئيسية اليوم الثلاثاء ، حيث أدت البيانات الأمريكية التي جاءت أقل من المتوقع وإصرار مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي مجددا علي أن السياسة لن تتغير لتهدأ مخاوف المستثمرين من أن يحمل التضخم البنك المركزي على رفع أسعار الفائدة، وفقا لوكالة رويترز.

تراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.3٪ إلى 89.533 في أوروبا ، مضيفًا إلى خسائره خلال الليل بنسبة 0.2٪ ، ليأخذها إلى أدنى مستوياتها منذ 7 يناير.

يعاني المستثمرون من نقص شديد في الدولار اعتقادًا منهم أن أسعار الفائدة الأمريكية المنخفضة ستدفع الأموال إلى الخارج مع تعافي العالم من الوباء.

لقد أصبحوا متخوفين من الإضافة إلى المراكز بعد قفزة التضخم في أبريل التي ألقت بظلال من الشك على توقعات السياسة ، ولكن يبدو أنهم وجدوا الطمأنينة في البيانات وتصريحات الاحتياطي الفيدرالي خلال الليل.

الجنيه الإسترلينى

ارتفع الجنيه الإسترلينى ، متجها نحو أعلى مستوى في ثلاثة أشهر وصل إليه في نهاية الأسبوع الماضي.

ارتفع الجنيه الإسترليني بنسبة 0.2٪ عند 1.4181 دولار، وكان قد زاد بنسبة 1.2٪ خلال الأسابيع الثلاثة الماضية بينما استقرت العملات الرئيسية الأخرى أو انخفضت.

الليرة التركية

شهدت الليرة التركية تراجعا طفيفا ، ولم تتأثر إلى حد كبير بإقالة أحد نواب محافظ البنك المركزي الأربعة.

وتراجعت الليرة 0.2 بالمئة إلى 8.4070 للدولار، بعد أن أقالت تركيا اوجوشان اوزباس من منصبه كنائب محافظ البنك المركزي ، واستبدلت به سميح تومين ، مستشار الرئيس رجب طيب أردوغان.

وفي مارس الماضى ، أقال أردوغان رئيس البنك المركزي ناجي إقبال ، بعد يومين من زيادة حادة في أسعار الفائدة ، كما أقال نائب محافظ آخر في وقت لاحق من نفس الشهر.

اليورو

تجاوز اليورو أعلى مستوى في أربعة أشهر في الأسبوع الماضي عند 1.2245 دولارًا ، ليسجل 1.2262 دولارًا ، مرتفعًا 0.3٪ خلال اليوم.

أسعار عملات أجنبية أخرى

وفي أحدث تعاملات سجل الين الياباني 108.735 مقابل الدولار بينما تحرك الدولاران الأسترالي والنيوزيلندي نحو منتصف النطاق الذي حافظا عليه منذ منتصف أبريل، وسجل الدولار الأسترالي 0.7750 دولار أمريكي ونظيرة النيوزيلندي 0.7211 دولار أمريكي، فيما وصلت الكرونة النرويجية إلى 8.2990 حلول الساعة 8:59 صباحا بتوقيت شرق أوروبا.

وعلى صعيد أخر، ارتفعت العملات المشفرة في أوروبا بعد بذل قصارى جهدها للارتداد حتى يوم الاثنين من أدنى مستويات الأسبوع الماضي، حيث ارتفع البيتكوين بنسبة 0.2 ٪ إلى 38889 دولارًا، كما ارتفعت إيثريوم بنسبة 0.2 ٪ إلى 2655 ، بعد انتعاش بنسبة 26 ٪ يوم الاثنين.

الجدير بالذكر أن من المقرر يوم الخميس القادم ، صدور بيانات أسعار المستهلك الأساسية في الولايات المتحدة ، بينما في Antipodes سيكون التركيز أيضًا على بيان سياسة البنك الاحتياطي النيوزيلندي غدا الأربعاء ، مع وجود خطر أنه قد يبدأ في توقع ارتفاع أسعار الفائدة.

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض