ارتفاع العقود الآجلة للأسهم الأمريكية مدعومة بدفع ارتفاع أسعار النفط لأسهم الطاقة

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر الأسهم الأمريكية اليوم الاثنين ، حيث أدى ارتفاع أسعار النفط إلى رفع أسهم شركات الطاقة ، بينما صعدت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 إلى أعلى مستوياتها في أسبوعين قبل قراءات التضخم الرئيسية التى ستكون في وقت لاحق من الأسبوع الجارى، وفقا لوكالة رويترز.

وارتفعت أسعار شركات شيفرون وأوكسيدنتال بتروليوم وشلمبرجير بين 1٪ و 2٪ في تعاملات ما قبل السوق ، حيث ارتفعت أسعار النفط بأكثر من دولار واحد للبرميل.

وأفادت رويترز أن الأداءات مع هبوط العملات المشفرة بعد استمرار عمليات البيع في عطلة نهاية الأسبوع المدفوعة بمخاوف بسبب الحملة الصينية المتزايدة على قطاع العملات المشفرة الناشئ.

وارتفع سهم مشغل التبادل المشفر كوين بيس جلوبال «Coinbase Global» بنسبة 2.4%، بينما كان سهم Riot Blockchain و Marathon Digital Holdings مختلطين.

يذكر أن أسواق الأسهم  الأمريكية كانت قد اهتزت في الأسابيع الأخيرة حيث تلاعب المستثمرون بين البيانات الاقتصادية القوية والمخاوف من أن قيود جانب العرض قد تؤدي إلى فترة طويلة من ارتفاع الأسعار وإجبار مجلس الاحتياطي الفيدرالي على تقليص الدعم.

ولفتت رويترز إلى أن بيانات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة التى ستصدريوم الخميس ، هى محور الأسبوع.

أصبح مؤشر S&P 500 الآن أقل من 2٪ فقط  من أعلى مستوى سجله في 7 مايو بعد انخفاضه بنسبة 4.3٪ ، حيث توجه المستثمرون نحو أسهم التكنولوجيا التي هُزمت أكثر من غيرها.

وارتفع مؤشر «Dow ​​e-minis» بمقدار 143 نقطة أو 0.42٪ ، وارتفع مؤشر S&P 500 e-minis بواقع 21 نقطة ، أو 0.51٪ ، كما ارتفع مؤشر ناسداك 100 الإلكتروني  بمقدار 87.5 نقطة أو 0.65٪.

قالت شركة مارتن ماريتا ماتيريالز ، مورد مواد البناء ، إنها ستشتري أصول شركة هايدلبرج للأسمنت في كاليفورنيا وأريزونا مقابل 2.3 مليار دولار، ولم يتم تداول أسهم مارتن ماريتا قبل الجرس.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض