ريدان الغذائية السعودية تعلن ارتفاع خسائرها إلى 2.4 مليون دولار فى الربع الأول من 2021

أعلنت شركة ريدان الغذائية السعودية، عن خسائر آخذة في الاتساع مع انخفاض المبيعات وارتفاع التكاليف.

ارتفع صافي الخسائر في الربع الأول للشركة ، التي تمتلك مطاعم وتقدم خدمات تموين في جميع أنحاء المملكة ، إلى 9.8 مليون ريال سعودي (2.4 مليون دولار أمريكي) من 6.7 مليون ريال سعودي في الفترة نفسها من العام السابق.

وقالت شركة ريدان الغذائية في تقرير للسوق المالية السعودية «تداول» إن النتائج المالية لللربع الأول من العام الجارى أظهرت تحسنًا عن خسارة 33.3 مليون ريال التي تم تسجيلها في الربع الأخير من 2020.

وتراجعت المبيعات إلى 34.3 مليون ريال سعودي من 48.7 مليون ريال سعودي في العام الماضي ، لكنها ارتفعت من 29.4 مليون ريال سعودي في الربع السابق.

وأوضحت ريدان أن خسائرها المراكمة بلغت 75.9 مليون ريال، ما يمثل 33.74% من إجمالي رأسمال الشركة.

عزت اللشركة  خسارتها السنوية إلى انخفاض المبيعات بسبب جائحة فيروس كورونا المستج «كوفيد-19» ، وارتفاع تكلفة المبيعات وزيادة تكاليف التشغيل ، بما في ذلك إغلاق بعض منافذ البيع بشكل مؤقت أو دائم.

ألقى المدقق بظلال من الشك على ملاءة الشركة المستقبلية وسط تزايد الخسائر والمطلوبات التي تجاوزت الأصول بمقدار 36.9 مليون ريال سعودي (9.8 مليون دولار).

كما أشارت إلى عدد من المشكلات المتعلقة بآخر النتائج المالية ، قائلة إن الشركة فشلت في تقديم تقييم لانخفاض قيمة الممتلكات والمنشآت والمعدات في نهاية الربعين الماضيين.

وقال المدقق في ملف «تداول» إن وضع أصول ومطلوبات الشركة وخسائرها المستمرة و «أمور أخرى تشير إلى وجود حالة من عدم اليقين المادي قد تلقي بظلال من الشك على قدرة المجموعة على الاستمرار كمنشأة مستمرة».

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض