الكويت تعلن تخفف قيود الحجر الصحي على المسافرين الملقحين ضد كورونا

أفادت وكالة الأنباء الكويتية «كونا» ، بأن الكويت خففت قيود الحجر الصحي على المسافرين الذين أخذوا لقاح فيروس كورونا أو تعافوا منه.

قالت المديرية العامة للطيران المدني (DGCA)، إن القرار الأخير ينطبق على المسافرين الذين تلقوا جرعتهم الأولى قبل أسبوعين من وصولهم إلى الكويت ، أو أولئك الذين لم تتجاوز فترة شفائهم 90 يومًا.

أضافت هيئة الطيران أنه يجب على الركاب تقديم نتيجة اختبار PCR سلبية صالحة لمدة 72 ساعة على الأقل قبل وقت الرحلة، كما يجب عليهم شراء اختبار PCR  عبر منصة «كويت مسافر» قبل ركوب الطائرة.

وقالت وكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الراكب سيخضع للحجر الصحي لكن يتعين عليه اجراء اختبار ال PCR في غضون ثلاثة ايام من تاريخ الوصول واذا ثبت سلبيته يمكنه مغادرة الحجر الصحي.

وقال سعد العتيبي ، نائب مدير عام المديرية العامة للطيران المدني للتخطيط للمشاريع: «لا يُسمح للمواطنين ومرافقيهم وعمال الخدمة المنزلية بالسفر إلا إذا أخذوا أيًا من اللقاحات المعتمدة»

الجدير بالذكر أناللقاحات المعتمدة لفيروس كورونا داخل دولة الكويت أو خارجها هي: لقاح فايزر بایونتك، لقاح استرازينيكا – أكسفورد،  لقاح موديرنا، لقاح جونسون أند جونسون.

وتعفى وزارة الصحة أولئك الذين لم يتمكنوا من أخذ اللقاح بسبب الظروف الصحية والحمل والفئات العمرية غير الخاضعة للتطعيم والطلبة والدبلوماسيين.

وقال العتيبي إن غير الكويتيين ما زالوا ممنوعين من زيارة البلاد حتى إشعار آخر.

وأكدت الإدارة العامة للطيران المدني، على ضرورة تسجيل المغادرين من مطار الكويت الدولي في منصة « كويت مسافر»، فيما اشترطت على القادمين إلى مطار الكويت الدولي، ضرورة التسجيل في منصة « ويت مسافر»، وتطبيق «إشلونك».

وكانت  الحكومة الكويتية قد أعلنت الثلاثاء الماضى على موقع تويتر، إن رحلات الطيران التجارية المباشرة للهند وباكستان ونيبال وبنجلاديش وسريلانكا ستقتصر «على الرحلات المغادرة فقط».

وقالت الإدارة العامة للطيران المدني ، إنه بناء على قرار مجلس الوزراء الكويتي، فقد تقرر عدم السماح بالسفر خارج البلاد للمواطن الكويتي ومرافقيه من أقرباء الدرجة الأولى والعمالة المنزلية، ما لم يكن قد حصن من الإصابة بفيروس كورونا عن طريق تلقيه اللقاح.

ويذكر أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد « كوفيد-19» في الكويت ، بلغ 298223 حالة وفاة 1724، بينما سجلت 283952 حالة تعافي.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض