«إيجي بنك» يُسند وثيقتي تغطية أصوله والعاملين لصالح شركتي مصر للتأمين و«مصر حياة»

البنك يوافق على عقد معاوضة مع مصر للتأمين لتغطية أصوله وممتلكاته ضد جميع الأخطار

كشفت مصادر مطلعة؛ عن اسناد بنك المصري الخليجي «إيجي بنك» تجديد وثيقة التأمين على أصول ومقار ومنقولات البنك لصالح شركة مصر للتأمين – إحدى الشركات التابعة لمجموعة مصر القابضة للتأمين – لمدة عام.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة، أن الجمعية العامة العادية للبنك وافقت خلال إجتماعها الأخير على إبرام عقد معاوضة مع شركة مصر للتأمين لتغطية الأصول والممتلكات التابعة للبنك ضد جميع الأخطار التي تتعرض لها.

وكانت قد كشفت القوائم المالية لبنك المصري الخليجي إرتفاع إجمالي الأصول بالبنك إلى نحو 77.7 مليار جنيه بنهاية مارس 2021، مقابل 72.02 مليار جنيه بنهاية ديسمبر2020.

وأوضحت المصادر أن الوثيقة الصادرة من مصر للتأمين لصالح إيجي بنك تتضمن تغطية الحريق والسطو والأخطار الإضافية للمنشآت وماكينات الصراف الآلي «ATM» التابعة للبنك، وخيانة الأمانة ونقل النقدية، بالإضافة إلى التأمين على السيارات التابعة للبنك..

البنك يبرم عقد تأمين جماعي على حياة العاملين مع شركة مصر لتأمينات الحياة

وتابعت “وافقت الجمعية العامة للبنك أيضاً على إبرام عقد وثيقة التأمين الجماعي على حياة العاملين بالبنك مع شركة مصر لتأمينات الحياة”.

ووافقت الجمعية العمومية على إبرام البنك عقد الوديعة المساندة من شركة مصر للتأمين بقيمة 800 مليون جنيه تنتهى فى مارس 2028، وفوضت الجمعية مجلس الإدارة فى إبرامها.

كما وافقت الجمعية على وديعة مساندة أيضا من مصر للتأمين بقيمة 35 مليون دولار تنتهى في 5 مايو 2027.

وقد وافقت أيضاً على على عقد وديعة مساندة بقيمة 20 مليون دولار تنهى في مايو 2027 من شركة مصر لتأمينات الحياة.

ويذكر أن البنك المصري الخليجي هو شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ نوفمبر 1983؛ ويعمل ضمن قطاع البنوك مع التركيز على البنوك الإقليمية؛ وقد تم تأسيسه في أكتوبر 1981، وتستحوذ مصر للتأمين على 11.01% من أسهم البنك، بينما تمتلك شقيقتها مصر لتأمينات الحياة حصة تُقدر بـ9.06%.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض