وزير النقل: الانتهاء من تنفيذ محور قوص على النيل وتشغيله تجريبيا بتكلفة 1.5 مليار جنيه

قام اليوم الفريق كامل الوزير وزير النقل بتفقد محور قوص على النيل استعداداً لافتتاحه الرسمي خلال الفترة المقبلة ، وكذلك متابعة اعمال تنفيذ مشروع  ازدواج وتطوير ورفع كفاءة الطريق الصحراوي الشرقي قنا/  الاقصر  باستخدام معدات تدوير طبقات الرصف الحديثة.

وقال إن  محور قوص  قد تم الانتهاء من تنفيذه وتشغيله تجريبا امام حركة المرور بناءاً على توجيهات القيادة السياسية تسهيلا على المواطنين.

وأوضح الوزير أن  تكلفته الإجمالية تبلغ 1.522 مليار جنيه ويبلغ طوله 19 كم وعرضه 21 مترا بواقع 2 حارة مرورية لكل اتجاه، و يشتمل على 30 عملاً صناعياً (15 كوبرى و 15 نفق) منها 6 كباري رئيسية بتقاطع المحور مع كل من (الطريق الصحراوي الشرقي – نهر النيل – ترعة الكلابية بالطريق الزراعي القاهرة /أسوان – الطريق الزراعي الغربي – السكة الحديد – الطريق الصحراوي الغربي) لحل التقاطعات مع الطرق الفرعية والترع والمصارف

وأضاف أن هذا المحور سيساهم في ربط طريق القاهرة / أسوان الصحراوي والطريق الزراعي والطريق الصحراوي الغربي عابراً نهر النيل شمال مدينة قوص  بالإضافة الى تنمية الحركة السياحية في محافظة الأقصر   وتنمية المناطق الصناعية شرق المحور لمصنع ( السكر – الورق – مطاحن مصر العليا ) بمدينة قوص.

وذكر الوزير أن المحور سيسهم في حل التقاطعات مع الطرق الفرعية والترع والمصارف وتقليل المدة الزمنية للوصول إلى مطار الأقصر  وكذلك إلغاء المعديات النيلية والحد من خطورة التنقل من جانبي النيل.

كما يساهم المحور أيضاً في التنمية والاستثمار في مشروع المثلث الذهبي ومنطقة الصناعات الحرفية بمدينتي قوص ونقادة والمنطقة الصناعية بمدينة قفط والمساهمة في استصلاح الأراضي الزراعية شرق وغرب المحور

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض