محلل بـ «تي دي سيكورتي»: أسعار الذهب تمتلك فرص للصعود لمستويات قياسية خلال 2021

قال “ريتشارد كيلي” رئيس الاستراتيجية العالمية في “تي دي سيكورتي”، أن الذهب يظل يمثل فرصة استثمارية رخيصة نسبياً مقارنة بنوعيات الاستثمار الأخري، مشيرا إلى أنه يتوقع صعود أسعار الذهب خلال العام الجاري 2021.

وأضاف في تصريحات لمحطة “سي إن بي سي” الأمريكية أن أسعار الذهب شهدت ارتفاعا قياسيا خلال العام الماضي 2020، وعندما شهد حالة من التقلب في مطلع العام الجاري تسبب في إثارة خوف بعض المستثمرين.

وسجل سعر التسليم الفوري للذهب مستوى قياسيا جديدا في شهر أغسطس الماضي عند 2063 دولارا للأوقية، لكنه يتداول عند 1880.05 دولار للأوقية بحلول الساعة 8:48 مساءً بتوقيت مكة.

وأشار “ريتشارد كيلي” إلى أن أسعار الذهب رخيصة نسبياً في الوقت الحالي وأمامه فرصة للصعود منوها إلى أن أسعار الذهب لو وصلت  لمستوى 1900 دولار أو أعلى، فإنه قد يشهد مزيداً من الصعود بالنظر إلى ما نراه على جانب التضخم ومعدلات الفائدة”.

وكشفت مذكرة بحثية لبنك “جيه بي مورجان” إن المؤسسات الاستثمارية تتخلص من حيازة البيتكوين لصالح للذهب وذلك لأول مرة منذ 6 أشهر.

وذكر البنك أن التدفقات المالية الوافدة لعملة البيتكوين مستمرة في التدهور، وتشير إلى استمرار تقليص الإنفاق من جانب المؤسسات.

وأشار إلى أن سوق العقود الآجلة للبيتكوين شهدت خلال إبريل الماضي أكبر عمليات تخارج منذ بدء رحلة صعود البيتكوين في شهر أكتوبر الماضي 2021.

وسجلت أسعار الذهب ارتفاعا للجلسة السادسة في ختام تعاملات اليوم الخميس، بعد بيانات إعانة البطالة الإيجابية في الولايات المتحدة وانخفاض أسعار الدولار.

وارتفع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر يونيو بنسبة هامشية تعادل 40 سنتاً ليصل لـ 1881.90 دولار للأوقية.

وانخفض مؤشر الدولار الذي يرصد أداء العملة الأمريكية أمام 6 عملات رئيسية بنسبة 0.4% عند 89.840 نقطة في الساعة 8:54 مساءً بتوقيت مكة.

وتمكن الذهب في محو خسائره المسجلة خلال التعاملات، في ظل استمرار القلق بشأن تسارع معدلات التضخم ومدى التغير المحتمل في السياسة النقدية للبنوك المركزية الكبرى.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض