طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة تنخفض لأدنى مستوى منذ بداية جائحة كورونا

وكالات – استمرت طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة الأمريكية في تراجعها عند أدنى مستوى منذ بداية جائحة فيروس كورونا منذ مطلع العام الماضي 2020 ،حسب بيانات وزارة العمل الأمريكية.

وانخفض عدد طلبات إعانة البطالة الأولية في أمريكا عند مستوى 444 ألفًا خلال الأسبوع المنتهي في 10 مايو، بينما توقع محللون تراجعها إلى 453 ألف طلب.

وتعمل إدارة الرئيس الأمريكي”جو بايدن” على تكثيف جهود التوظيف لمساعدة الاقتصاد الأمريكي على التعافي من جائحة فيروس كورونا وتداعياتها السلبية.

وتراجع متوسط عدد طلبات إعانة البطالة في الأربعة أسابيع الماضية – وهو المعيار الأكثر دقة لقياس أداء سوق العمل الأمريكي- بنحو 30.5 ألف طلب إلى 504.7 ألف طلب.

من جانب أخر قال “أنتوني فاوتشي” كبير مستشاري البيت الأبيض لتطورات الوباء إن حالات العدوى بفيروس “كورونا” تشهد تراجعاً في كل الولايات الأمريكية.

وأضاف في مقابلة مع موقع “أكسيوس”: “أظهرت جميع الولايات الأمريكية الخمسين حالياً انخفاضاً في عدد الإصابات الجديدة بالوباء”.

وكشفت بيانات جامعة “جونز هوبكنز” أن متوسط الإصابات اليومية الجديدة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة تراجع إلى 31.2 ألف حالة في الأسبوع الماضي، بانخفاض 18% قبل أسبوع واحد ومقارنة بالذروة المسجلة في منتصف أبريل عند 71 ألف إصابة يومياً.

وكانت معظم الولايات الأمريكية قد أقرّت تخفيف تدابير الإغلاق الوطني والسماح باستئناف الأنشطة الاجتماعية خارج المنازل، مع تواصل عمليات التطعيم ضد الفيروس التاجي.

ودعت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها لعدم ارتداء الحاصلين على التطعيم الكامل لأقنعة الوجه في التجمعات الخارجية، ما دعا ولايتي تكساس ونيويورك لإلغاء فرض الأقنعة في المؤسسات الحكومية.

وتأثرت الأسهم الأمريكية ايجابيا اليوم ، ارتفعت الأسهم الأمريكية في بداية تعاملات اليوم الخميس بعد بيانات إعانة البطالة الإيجابية وتعافي أسهم شركات التكنولوجيا الكبري.

وارتفع مؤشر “داو جونز” هامشيًا بنحو 0.1% أو بمقدار 38 نقطة عند 33934 نقطة في تمام الساعة 04:35 مساءً بتوقيت مكة.

وصعد مؤشر “إس آند بي500” الأوسع نطاقاً بنسبة 0.4% أو بمقدار 17 نقطة مسجلاً 4132 نقطة، وارتفع “ناسداك” بنحو 0.8% أو بمقدار 99 نقطة إلى 13399 نقطة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض