بنك الإسكندرية : 17 مليار دولار استثمارات تم إنفاقها في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

قال سامر حليم، رئيس مكتب البحوث ببنك الإسكندرية، أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس من أهم المناطق وهناك ضرورة لزيادة الاستثمارات بها نظرا لأهميتها الجغرافية لكل من قارة أسيا واوروبا.

أوضح، خلال الجلسة النقاشية التي نظمها البنك، وأدارتها الإعلامية دينا عبد الفتاح، رئيس تحرير أموال الغد، اليوم الخميس،  أن المنطقة الاقتصادية تعطى المستثمرين الفرصة للوصول إلي سوق كبير جدا من خلال إتفاقيات التجارة التى عقدتها مصر مع الكثير من بلدان العالم.

أكد رئيس مكتب البحوث ببنك الإسكندرية على أن كل الإجراءات والخطوات للاستثمار فى المنطقة الاقتصادية تتسم بالسهولة والسرعة وهناك إعفاءات يتم تقديمها لبعض الصناعات وهناك عمالة مدربة ومهربة مصرية بالفعل فى جميع التخصصات.

تابع أن حجم الاستثمارات التى جري إنفاقها على المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بلغت 17 مليار دولار.

وخلال الجلسة، قال جيامباولو كانتيني، سفير إيطاليا بالقاهرة، إن قناة السويس تلعب دورا محوريا في التجارة العالمية، كما تعد بنية أساسية وتحتية للعالم كله وليس مصر فقط.

وأوضح كانتيني أن المبادرة التي قام بها بنك الاسكندرية بالقيام بدراسة حول قناة السويس، لا تعد المبادرة الوحيدة فهناك دراسات اخرى تم اجراها في اليابان واستراليا والولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي، الأمر الذي يؤكد اهمية الموقع الاستراتيجي للقناة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض