الخليج.. تراجع معظم أسواق الأسهم ومؤشر دبى يواصل مكاسبه مدعوما بالأسهم العقارية

ارتفع مؤشر بورصة دبي مدعوماً بمكاسب الأسهم العقارية في التعاملات المبكرة اليوم الخميس ، في حين شهدت معظم أسواق الأسهم الأخرى في الخليج تراجعا في ظل غياب عوامل جديدة للتداول، وفقا لوكالة رويترز.

الإمارات

دبى

في دبي ، صعد مؤشر الأسهم الرئيسي 1.2٪ ، مع صعود سهم إعمار العقارية 2.3٪ ، في حين صعد مركز التسوق إعمار مولز 2.6٪.، كما ارتفع سهم بنك دبي الإسلامي المتوافق مع الشريعة 1.5٪.

كان مؤشر دبي في طريقه لتوسيع مكاسبه من الجلسة السابقة بعد تقييم متفائل لأسهمه العقارية من قبل مورجان ستانلي.

أبوظبى

وتراجع مؤشر أبوظبي 0.3 بالمئة متأثرا بهبوط واحد بالمئة في بنك أبوظبي الأول ، أكبر بنوك الدولة.

ويذكر الإمارات ستسمح بالملكية الأجنبية للشركات بنسبة 100٪ ، لن يحتاج الأجانب الذين يفتتحون شركة في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد الآن إلى مساهم أو وكيل إماراتي بموجب تغييرات على قانون الشركات الإماراتي التي ستدخل حيز التنفيذ في 1 يونيو ، حسبما أفادت وكالة أنباء الإمارات الرسمية أمس الأربعاء.

سمح قانون سابق للاستثمار الأجنبي في عام 2018 للأجانب بامتلاك ما يصل إلى 100٪ من بعض الشركات ، ويمكن للأجانب بالفعل امتلاك ما يصل إلى 100٪ من تلك المسجلة في مجمعات تجارية معينة تُعرف باسم «المناطق الحرة».

السعودية

ونزل المؤشر السعودي الرئيسي 0.3 بالمئة ، مع خسارة شركة البتروكيماويات السعودية للصناعات الأساسية 1.1 بالمئة ، في حين نزل مصرف الراجحي 0.4 بالمئة.

أظهرت بيانات رسمية أن معدل التضخم في المملكة تسارع إلى 5.3٪ في أبريل من 4.9٪ في الشهر السابق ، ولا يزال يعكس زيادة في ضريبة القيمة المضافة العام الماضي.

وقالت الهيئة العامة للإحصاء السعودية، إن الزيادة السنوية 5.3 بالمئة ترجع بشكل رئيسي إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية والنقل.

وأضافت الهيئة: «سجلت أسعار المواد الغذائية والمشروبات أعلى زيادة سنوية بنسبة 8.4٪ ، ويرجع ذلك أساسًا إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية».

قطر

وفي قطر ، انخفض المؤشر الرئيسي 0.4 بالمئة متأثرا بانخفاض 2.2 بالمئة في سهم شركة صناعات قطر للبتروكيماويات.

يذكر أن معظم أسواق الأسهم الرئيسية في الخليج في شهدت تراجعا فى التعاملات المبكرة أمس الأربعاء، وفقا لوكالة رويترز.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض