الأسهم الأمريكية ترتفع في ختام التعاملات.. و«ناسداك» يرتفع 1.8% مع مكاسب التكنولوجيا

وكالات – ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية في ختام تعاملات اليوم الخميس، بعد بيانات إعانة البطالة الإيجابية وتعافي أسهم شركات التكنولوجيا الكبري.

وارتفع مؤشر “داو جونز” الصناعي بنسبة 0.5% أو 188 نقطة ليغلق عند 34.084 ألف نقطة.

وصعد مؤشر “S&P 500” بنحو 1.06% ما يعادل 43 نقطة مسجلاً 4159 نقطة، كما ارتفع “ناسداك” بحوالي 1.8% أو 236 نقطة عند 13.535 ألف نقطة.

وتمكنت “وول ستريت” الاستفادة من صعود أسهم التكنولوجيا بقيادة سهم “تسلا” الذي صعد بأكثر من 4%، كما ارتفع “آبل” بنسبة 2.1% و”مايكروسوفت” بنحو 1.4%.

ونجح سوق الأسهم الأمريكي في التعافي من خسائره المسجلة على مدى الجلسات الثلاثة الماضية، مع استمرار ترقب المخاوف بشأن تسارع التضخم ومدى احتمالية تغيير السياسة النقدية قريباً.

وواصلت طلبات إعانة البطالة في أمريكا تراجعها عند أدنى مستوى منذ بداية جائحة “كورونا”، إذ تكثف إدارة “جو بايدن” جهود التوظيف لمساعدة الاقتصاد على التعافي من جائحة “كورونا”.

وبحسب بيانات وزارة العمل الأمريكية، تراجع عدد طلبات إعانة البطالة الأولية في الولايات المتحدة عند مستوى 444 ألفًا خلال الأسبوع المنتهي في الخامس عشر من مايو، بينما توقع محللون تراجعها إلى 453 ألف طلب.

كما انخفض متوسط عدد طلبات إعانة البطالة في الأربعة أسابيع الماضية – وهو المعيار الأكثر دقة لقياس أداء سوق العمل الأمريكي- بنحو 30.5 ألف طلب إلى 504.7 ألف طلب.

,يتوقع “بنك أوف أمريكا” مزيد من الصعود لمؤشر “إس آند بي 500” للأسهم الأمريكية في ظل مواصلة السوق الصعود خلال الفترة الماضية بعد نهاية موجات هبوط خلال العام الماضي والحالي بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وكشف “بنك أوف أمريكا” عبر مذكرة بحثية، أن مؤشر “إس آند بي 500″ يمكن أن يرتفع لمستوى 4900 نقطة بحلول نهاية العام الجاري 2021، رغم احتمالية حدوث تراجعات خلال هذه الفترة.

وكان محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي قد أظهر أمس أن الأعضاء يعتقدون بإمكانية بدء مناقشة تقليص مشتريات الأصول في وقت ما خلال الاجتماعات المقبلة.

 

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض