أوراسكوم كونستراكشون تعلن نقل ملكية 5.6% من أسهمها لصالح «ميليندا جيتس»

أعلنت شركة أوراسكوم كونستراكشون بي إل سي، عن نقل ملكية عدد 6.5 مليون سهمًا من الأسهم المملوكة لشركة Cascada Investment في رأس مال شركة أوراسكوم لصالح Melinda French Gates.

ووفقًا لبيان الشركة للبورصة اليوم، تمثل هذة الأسهم نسبة قدرها 5.6% من إجمالي أسهم رأس الشركة.

وأوضحت الشركة أن بعد هذا التحويل Cascada Investment لم تعد تمتلك أي أسهم في شركة أوراسكوم كونستراكشون بي إل سي، وقبل هذا التحويل لم يكن لدى Melinda French Gates أي مصلحة مباشرة في شركة أوراسكوم، ولا يوجد سعر مرتبط بشراء هذه الأسهم.

وبعد هذا التحويل، تمتلك  Melinda French Gates حصة مباشرة تبلغ 6.5524 مليون سهمًا تمثل نسبة 5.6% من إجمالي أسهم شركة أوراسكوم كونستراكشون بي إل سي، وتمتلك أيضًا حصة غير مباشرة تبلغ 263.4 ألف سهمًا تمثل نسبة 0.2% من إجمالي أسهم شركة أوراسكوم من قبل Melinda French Gates و Bill Foundation Trust، والتي تعد Melinda French Gates أحد أمنائها.

وأظهرت القوائم المالية لشركة أوراسكوم كونستراكشون بي ال سي، ارتفاع أرباحها بنسبة 8% خلال الربع الأول من 2021، مسجلة أرباحاً بلغت 26.9 مليون دولار خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس الماضي، مقابل أرباح بلغت 24.9 مليون دولار في الفترة المقارنة من 2020.

ووفقًا للمؤشرات المالية المرسلة للبورصة اليوم، تراجعت إيرادات الشركة إلى 816.6 مليون دولار، مقابل إيرادات بلغت 827.6 مليون دولار في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، بلغت خسائر الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري 4.97 مليون دولار، مقابل خسائر بلغت 1.99 مليون دولار في الربع الأول من 2020.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض