أسعار النفط تهبط بأكثر من 2% في ختام التعاملات.. وبرنت أدنى 66 دولاراً

وكالات – سجلت أسعار النفط تراجعا عند تسوية تعاملات اليوم الخميس، في ظل استمرار القلق بشأن تطورات وباء فيروس كورونا وتداعياته السلبية على التعافي المأمول للطلب على الخام.

وهبط سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر يوليو بنحو 2.3% ما يعادل 1.55 دولار مسجلاً 65.11 دولار للبرميل.

وانخفض سعر عقد خام نايمكس الأمريكي تسليم يونيو بنسبة 2.1% أو 1.31 دولار ليسجل 62.05 دولار للبرميل، في آخر أيام تداول هذا العقد.

وتراجع عقد شهر يوليو لخام نايمكس بنحو 2.2% أو 1.41 دولار ليصل إلى 61.94 دولار للبرميل.

وعانت أسعار النفط سلبياً من استمرار ارتفاع حالات الإصابة بكورونا في عدة دول آسيوية وعلى رأسها الهند، ما يهدد بتراجع الطلب على الخام.

و دفعت التكهنات المرتبطة باحتمالية اتجاه بنك الاحتياطي الفيدرالي لتشديد السياسة القدية وسط تحسن التوقعات المتعلقة بأداء الاقتصاد بعض المستثمرين نحو خفض تعرضهم إلى النفط والسلع الأخرى.

وقال مصدران في تحالف “أوبك+” إن امتثال مجموعة منتجي النفط لتخفيضات الإنتاج بلغت 113% في شهر أبريل الماضي، وفقًا لوكالة “رويترز”.

وتراجع سعر العقود الآجلة للغاز الطبيعي خلال تعاملات الخميس، بعد ارتفاع يتجاوز التوقعات للمخزونات الأمريكية.

وكشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، ارتفاع مخزونات الغاز الطبيعي 71 مليار قدم مكعب في الأسبوع المنتهي في الرابع عشر من مايو الجاري، مقابل توقعات كانت تشير لصعود 60 مليار قدم.

وبلغ إجمالي مخزونات الغاز الطبيعي 2.100 تريليون قدم مكعب، ما يقل 391 مليار قدم مقارنة بنفس الفترة قبل عام واحد، كما يعتبر أقل 87 مليار قدم عن متوسط الخمس سنوات.

وهبط سعر العقود الآجلة للغاز الطبيعي تسليم شهر يونيو بنسبة 1.7% ليصل إلى 2.91 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية في الساعة 5:44 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض