edita 350

هيئة المجتمعات العمرانية تطرح مناقصة للتأمين على مخازنها وسياراتها بإجمالي 35 مليون جنيه

علم «أموال الغد» من مصادر مطلعة؛ عن طرح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التابعة لوزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية مناقصة عامة للتأمين على مخازن وسيارات ديوان عام الهيئة.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة؛ أن المناقصة تضمنت التأمين على مخازن هيئة المجتمعات ضد أخطار الحوادث والسرقة والسطو والحريق والشغب والإضطرابات الأهلية والإضرابات العمالية.

وأوضحت أن المناقصة شملت أيضاً تغطية أسطول السيارات المملوك للهيئة والبالغ عددها 117 سيارات بوثيقة السيارات التكميلي التي تغطي الخسائر المادية الناشئة عن الهلاك أو التلف الكلي أو الجزئي الذي يصيب السيارة وملحقاتها والناتج عن تعرضها لمخاطر الحريق والسطو.

وأشارت إلى أن إجمالي مبالغ التأمين المخصصة لتغطية مخازن وسيارات هيئة المجتمعات العمرانية تصل إلى 35 مليون جنيه؛ موزعة بين نحو 4.5 مليون جنيه لتغطية المخازن؛ وحوالي 30.5 مليون جنيه للسيارات.

وأوضحت أن كراسة الشروط – والتي حصل «أموال الغد» نسخة منها – أظهرت بدء العمل بوثيقة التأمين اعتباراً من تاريخ الموافقة على الاسناد، وعلى أن يكون التأمين سياري بحد أقصى عامين، بحيث يبدأ التعاقد مطلع أغسطس المقبل.

فتح المظاريف الفنية للمناقصة 7 يونيو المقبل

وأشارت إلى أنه من المقرر فتح المظاريف الفنية للمناقصة 7 يونيو المقبل، متوقعةً تقدم العديد من شركات تأمينات الممتلكات والمسئوليات بعروضها الفنية والمالية خلال الأيام القليلة المقبلة للمنافسة بهذه المناقصة.

ونوهت أن هيئة المجتمعات العمرانية أكدت في كراسة الشروط للمناقصة خضوع الأعمال التأمينية المطلوبة لشروط وقرارات الإتحاد المصري للتأمين وأية قوانين ولوائح وقرارات خاصة بهذا الشأن.

وقد أظهرت تقارير الهيئة العامة للرقابة المالية، أن أقساط تأمينات الممتلكات والمسئوليات بلغت 5.33 مليار جنيه خلال الـ3 أشهر الأولى من 2021، مقابل 4.14 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من 2020، بمعدل نمو يصل إلى 28.8%.

وحول مؤشرات قطاع التأمين خلال مارس 2021، فقد بلغت قيمة الأقساط المحصلة لتأمينات الممتلكات والمسئوليات حوالي 1.7 مليار جنيه خلال مارس 2021، مقابل 1.36 مليار جنيه خلال الفترة المناظرة من العام الماضي، بنمو يصل إلى 24.7%.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق