رئيس جهاز مدينة بدر لـ«أموال الغد»:  3.5 مليار جنيه قيمة الخطة الاستثمارية لعام 2021/ 2022

انتهينا من تنفيذ 102% من خطة العام الجاري..  وحسم مناقصة تنفيذ الحزام الأخضر خلال شهرين

كشف المهندس عمار مندور رئيس جهاز مدينة بدر،  أنه من المستهدف زيادة قيمة الخطة الاستثمارية للمدينة خلال العام المالي المقبل 2021/ 2022 لتصل لنحو 3.5 مليار جنيه،  بخلاف ما يتم رصده لمشاريع الإسكان الممولة من صندوق التمويل العقاري.

وقال في تصريح خاص لـ” أموال الغد”،  إن الخطة الاستثمارية للمدينة خلال العام المالي الجاري بلغت نحو 2.8 مليار جنيه بخلاف المشروعات السكنية،  منوها بأن نسبة تنفيذ الخطة الاستثمارية وصلت لنحو 102%،  وذلك لاستكمال المرافق وتحسين الخدمات وتنفيذ الطرق.

وأشار مندور إلى أن من المشروعات التي يركز عليها الجهاز حاليا تنفيذ مشروع زراعة الحزام الاخضر بطول 9 كيلو بامتداد مدينة بدر وحتى أول طريق مصر السويس الصحراوي،  منوها بأنه تم طرح المشروع بمناقصة عامة ثم تم إلغائها ثم طرحه في مناقصة محدودة تضم 6 شركات،  حيث من المخطط الانتهاء منها خلال شهرين.

ولفت إلى أن المدينة ايضا ستشهد خلال الفترة المقبلة إنشاء منطقتين ترفيهيتين، حيث تم تخصيص 27 فدان لجامعة بدر و 22 فدان لشركة الزعيم،  حيث تم تسليمهما الأرض وجاري الانتهاء من تصميم المشاريع والتراخيص الخاصة بها،  حيث من المستهدف أن تضم مجمع حضانات ومجمع سينمات وفود كورت ومسرح.

مندور: مدينة بدر ستضم 8 جامعات خاصة خلال عامين

وعن المشروعات التعليمية، ذكر رئيس جهاز بدر في تصريحات صحفية على هامش وضع حجر أساس فرع هايبر وان ببدر، أن المدينة بها جامعة بدر تضم ما بين 14-17 كلية تعمل حاليا، بالإضافة إلى الجامعة الروسية،  كما أنه تم بيع 6 قطع أراضي من أجل إنشاء جامعات خاصة وبدأ بعضهم بالعمل على التنفيذ بالفعل، متوقعا أن تضم مدينة بدر 8 جامعات خاصة خلال عامين.

وأكد على أن الجهاز على وشك الانتهاء من ترفيق كافة الاراضي المتواجدة بالمدينة،  كما يعمل الجهاز على تذليل كافة العقبات التي تواجه المستثمرين وتسهيل اجراءات التراخيص وتوصيل المرافق، وذلك من اجل تحسين المدينة وزيادة الخدمات المقدمة بها.

ونوه مندور بأن الفترة الماضية شهدت ايضا تخصيص قطع اراضي لإقامة مشروعات تجارية إدارية على مساحات تتراوح ما بين 2000-4000 متر.

وأضاف أن وضع حجر أساس فرع هايبر وان بالقرب من المدينة الطبية والتي تم وضع حجر أساسها مؤخرا سوف يساهمان في أحياء تلك المنطقة، خاصة وأنه من المستهدف ان تكون المدينة الطبية اكبر مدينة على مستوى الشرق الاوسط حيث تقام على مساحة 134 فدان،  وجاري حاليا تنفيذ الأعمال الخاصة بها.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض