ارتفاع استثمارات «المصرية للتأمين التعاوني» إلى 550 مليون جنيه بنهاية ابريل 2021

كشف حسام عبدالعزيز، رئيس مجلس الإدارة الجمعية المصرية للتأمين التعاوني «CIS»، عن إرتفاع إجمالي محفظة استثمارات الجمعية إلى 550 مليون جنيه بنهاية إبريل الماضي.

وأوضح عبدالعزيز في تصريحات خاصة لـ«أموال الغد»، أن الجمعية تستهدف زيادة إجمالي الاستثمارات إلى 700 مليون جنيه بنهاية العام المالي الجاري 2021/2020، بمعدل نمو مستهدف يصل إلى

وأشار إلى تنوع محفظة استثمارات الجمعية بين القنوات المختلفة ممثلة في أدوات الدين العام من أذون وسندات الخزانة الحكومية، بجانب بعض الأوراق المالية، والودائع والشهادات الاستثمارية بالبنوك.

وتستهدف الجمعية خلال المرحلة المقبلة تعظيم محفظة أقساطها وزيادة حجم أعمالها بالسوق عبر بعض الآليات المقرر إتباعها لتحقيق ذلك، بما يصل بهذه المحفظة إلى 350 مليون جنيه خلال العام المالي الجاري 2021/2020، وكذلك تحقيق 150 مليون جنيه أرباح خلال تلك الفترة.

210 مليون جنيه أقساط محققة بنهاية مارس الماضي

وأوضح عبدالعزيز أن الجمعية نجحت في تحقيق محفظة أقساط بقيمة 210 مليون جنيه خلال الـ9 أشهر الأولى من العام المالي الجاري 2021/2020، مؤكداً عزم الشركة إبرام تعاقدات جديدة مع البنوك والجهات التمويلية لزيادة حجم أعمال الجمعية بالسوق.

ونوه أن الجمعية رفعت حصتها من تغطية مبادرة البنك المركزي المصري لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ضد مخاطر التعثر وعدم السداد إلى حوالي 3.8 مليار جنيه، متوقعاً زيادتها خلال الفترة المقبلة.

وحول إتفاقيات إعادة التأمين للجمعية، أوضح عبدالعزيز أنه تم التعاقد مع شركة «GIC» الهندية لإعادة التأمين كمعيد رائد لإتفاقيات الجمعية، كما تم مضاعفة الطاقة الاستيعابية الممنوحة للجمعية إلى 60 مليون جنيه بدلا من 30 مليون جنيه.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض