اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

أسعار الدولار توسع مكاسبها اليوم الأربعاء بعد محضر اجتماع «الفيدرالي» الأمريكي

وكالات – تمكن الدولار الأمريكي من توسيع مكاسبه خلال تعاملات اليوم الأربعاء، وذلك في ظل ارتفاع عوائد سندات الخزانة عقب إعلان محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

وارتفع الدولار أمام اليورو بنسبة 0.4% لتتراجع العملة الأوروبية الموحدة لمستوى 1.2173 دولار.

وسجل الدولار ارتفاعا مقابل الين الياباني بنحو 0.3% إلى 109.2 ين، وصعدت أمام الجنيه الإسترليني بنسبة 0.5% عند 1.4114 دولار.

وصعد مؤشر الدولار الذي يرصد أداء العملة الأمريكية أمام سلة من 6 عملات رئيسية بنسبة 0.5% عند 90.21 نقطة.

وكشف محضر الاجتماع الأخير للجنة السوق المفتوحة أن عددا من المشاركين رجحوا إمكانية بدء مناقشة خطة لخفض مشتريات الأصول في وقت ما من الاجتماعات المقبلة، في حال استمرار تحسن الاقتصاد تجاه مستهدفات البنك.

وشهدت سندات الخزانة الأمريكية موجة بيعية بعد تلميح الفيدرالي لقرب خفض برنامج شراء السندات البالغ 120 مليار دولار شهرياً، ما دفع العوائد للصعود.

وسجل العائد على سندات الخزانة لآجل 10 سنوات ارتفاعاً إلى 1.676% في الساعة 10:52 مساءً بتوقيت مكة، كما صعد عائد الديون لآجل 30 عاماً عند 2.375%، وزاد عائد السندات مستحقة السداد بعد عامين إلى 0.157%.

بدى عدد من أعضاء مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي استعدادهم لمناقشة تقلص مشتريات الأصول، مع التفاؤل الحذر بشأن تعافي الاقتصاد الأكبر في العالم.

وكان بنك الاحتياطي الفيدرالي قد أقر في اجتماعه السابق والمنعقد في السابع والعشرين والثامن والعشرين من أبريل الماضي تثبيت معدل الفائدة عند نطاق يتراوح بين صفر و0.25%، مع إبقاء برنامج شراء الأصول عند 120 مليار دولار شهرياً.

وأوضح المحضر: “أشار العديد من المشاركين إلى أنه من المحتمل أن يحتاج الأمر لبعض الوقت قبل أن يحقق الاقتصاد مزيداً من التحسن الكبير نحو تحقيق أهداف اللجنة للوصول لاستقرار الأسعار والتوظيف الكامل”.

وتعهد رئيس الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول” مراراً باستمرار السياسة النقدية التيسيرية لحين الوصول لمستهدف التضخم عند 2% على المدى الطويل، مع تحسن سوق العمل من تداعيات الوباء.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق