أبل تواصل تأجيل طرح «أيباد برو» الجديد بسبب نقص الشاشات

تصارع شركة أبل مع قيود سلسلة التوريد المستمرة لجهاز أيباد برو «iPad Pro» الجديد المتطور ، مما قد يؤدي إلى مضاعفة الانتظار لمدة شهر ونصف بالفعل لأغلى جهاز لوحي للشركة، وفقا لوكالة بلومبرج.

ومن المقرر طرح أحدث إصدار من iPad Pro للبيع رسميًا في غضون أسبوع تقريبًا ، لكن قد لا يتمكن المشترون من الحصول عليه حتى نهاية شهر يوليو، وتمتد مواعيد تسليم الطلبات المسبقة من أواخر يونيو إلى أوائل يوليو.

كانت شركة التكنولوجيا العملاقة، ومقرها في مدينة كوبرتينو بولاية كاليفورنيا، قد كشفت النقاب عن مجموعة أيباد برو الجديدة في أبريل الماضى.

تتجسد المشكلة الأساسية في أن إنتاج شاشة ميني ليد «MiniLED» الجديدة حجم 12.9 بوصة لا يزال يمثل تحدياً حتى الآن.

كانت بلومبرج نيوز أفادت في أبريل، قبل الإعلان عن أيباد برو، أن الجهاز الجديد يواجه قيوداً في العرض بسبب التعقيدات المحيطة بالتكنولوجيا الناشئة.

ولا يزال شركاء أبل في الإنتاج يكافحون لإنتاج شاشات أكثر تعقيداً بكميات أكبر، حسبما قالت مصادر مطلعة على الأمر. وبالنسبة لشركة تفخر بخبرتها في سلسلة التوريد، فإن انتظارها لطرح منتج جديد أمر نادر الحدوث.

الشاشة الجديدة، التي تسمى «Liquid Retina XDR»، في الإصدارات الأغلى سعراً من الجهاز، تتميز بأنها تنتج ألواناً أكثر واقعية وصوراً أكثر إشراقاً.

أما الطراز مقاس 11 بوصة، والذي يستخدم شاشة بمواصفات قياسية عالية، لا يزال موعد تسليمه إلى المستهلكين بين أواخر مايو وأوائل يونيو، وفقاً لمتجر أبل عبر الإنترنت، وامتنعت متحدثة باسم شركة أبل عن التعليق.

بدأت أوقات الانتظار الطويلة لأجهزة أيباد برو مع تراكم شحنات الشاشة الأكثر تقدماً، عندما تم طرح الجهاز للبيع، للطلبات المسبقة الشهر الماضي، وأبقت مشاكل الإنتاج المستمرة أوقات التسليم في يوليو.

أثناء إعلان نتائج أعمالها الأخيرة، قال المسؤولون التنفيذيون في Apple إن الشركة تتوقع خسارة ما يصل إلى 4 مليارات دولار من الإيرادات في الربع الحالي (الثالث من عامها المالي المنتهي بنهاية يونيو) بسبب مزيج من الطلب «المرتفع للغاية» و«النقص في أشباه الموصلات التي تؤثر على العديد من الصناعات».

ويتنامى الطلب على أجهزة أيباد ضمن منتجات Apple إذ يتجه المستهلكون إلى نماذج العمل والتعلم عن بُعد ويعتمدون على الإلكترونيات الشخصية في المهام الأساسية أكثر من أي وقت مضى.

حقق الجهاز 7.8 مليار دولار لشركة Apple في الربع الثاني من العام المالي 2021 المنتهي في 27 مارس، وهي أكبر إيرادات فصلية في نفس الفترة منذ 2013.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض