مورجان ستانلي يتوقع استمرار ارتفاع أسعار عقارات دبي لسنوات مع ارتفع النشاط التجاري

أشار بنك مورجان ستانلي ، إلى أن الارتفاع في أسعار العقارات السكنية في دبي لن يتوقف في أي وقت قريب، وفقا لوكالة بلومبرج.

وكتب المحللان كاثرين كاربنتر ونيدا إقبال في تقرير: «الطلب القوي ، ووصول نمو العرض إلى ذروته ، والمهلة الطويلة للمشاريع الجديدة يمكن أن تؤدي إلى سوق أكثر إحكامًا من المتوقع على مدى السنوات العديدة المقبلة».

ارتفع النشاط التجاري في دبي ، المركز المالي الرئيسي للشرق الأوسط ، إلى أعلى مستوى منذ أواخر عام 2019 بسبب انتعاش السياحة والتوزيع السريع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

يرجع ذلك إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة – وهي اتحاد مكون من سبع مشيخات بما في ذلك دبي – لديها واحد من أعلى معدلات التلقيح على مستوى العالم.

وأظهرت بيانات من شركة الاستشارات العقارية بروبرتي مونيتور «Property Monitor»، أنه بالنسبة للعقارات التي لا تقل قيمتها عن 10 ملايين درهم (2.7 مليون دولار) ، تم تداول 84 درهمًا قياسياً في مارس الماضى.

يعد شراء العقارات أحد أسرع الطرق للحصول على تصريح إقامة في دبي ، مما خفف القيود المرتبطة بفيروس كورونا يوم الإثنين، وسجلت شركة إعمار العقارية ش.م.ع ، أكبر مطور عقاري مدرج في الإمارة ، قفزة بنسبة 65٪ في مبيعات الفلل في الربع الأول من العام الماضي.

ارتفع الطلب على العقارات في الإمارة، وسط «موجة من الإصلاحات الحكومية على مدى الاثني عشر شهراً الماضية، ومعدلات الرهن العقاري الجذابة، والتحول في أنماط الطلب بسبب كورونا»، بحسب مورجان ستانلي.

ارتفع مقياس تتبُّع الأسهم العقارية في دبي بنسبة 7% هذا العام، برغم أنَّه ما يزال منخفضاً بنسبة 74% عن ذروة عام 2014، كما ارتفع سهم إعمار للتطوير ، وهي وحدة تابعة لشركة إعمار العقارية ، بنسبة 9.5٪ اليوم الثلاثاء.

وذكرت وكالة بللومبرج فى فبراير، أن حظوظ مطوري العقارات في دبي وأبوظبي تبيانت فى 2020العام، حيث أنه فى دبي، أعلنت إ«عمار» العقارية عن تراجعٍ بنسبة 58% في أرباحها، بينما مُنيت «داماك» العقارية بخسائر للسنة الثانية على التوالي، ما يسلط الضوء على مشكلة المعروض الفائض من الوحدات العقارية في دبي، والذي تفاقم جرّاء فيروس كورونا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض