مجمعة تأمين السفر.. غداً آخر موعد لتلقي ترشيحات أعضاء اللجنة الإدارية والخميس إجراء الإنتخابات

علم «أموال الغد» من مصادر مطلعة، أنه تقرر إجراء إنتخابات اختيار اللجنة الإدارية للمجمعة المجمعة المصرية لتأمين السفر للخارج الخميس المقبل.

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة، أن بعض الشركات الأعضاء بالمجمعة – البالغ عددهم 22 شركة – تقدموا بترشيح ممثلاً عنهم في هذه الإنتخابات، وجاري الحصول على ترشيحات الأخرين الراغبين في ذلك.

وأشارت إلى أن قائمة المرشحين حتى الآن تضم أبرزهم محمد عبدالمولى العضو المنتدب لشركة بيت التأمين المصري السعودي؛ والدكتور عادل موسى، العضو المنتدب لشركة الدلتا للتأمين، وحسين عطاالله العضو المنتدب لشركة الوطنية للتأمين، وأحمد خليفة العضو المنتدب لشركة ثروة للتأمين.

وأضافت أن الإتحاد المصري للتأمين؛ مازال يتلقى ترشيحات من الشركات للجنة الإدارية بالمجمعة؛ مشيرة إلى أن آخر موعد لتلقي الترشيحات غدا الأربعاء؛ موضحاً أنه عقب انتخاب اللجنة؛ يتم عقب ذلك انتخاب رئيساً ووكيلاً لها من الأعضاء.

النظام الأساسي حدد 7 أعضاء باللجنة الإدارية للمجمعة لمدة 3 سنوات

ونص النظام الأساسي للمجمعة في مادته رقم (10) على أن يكون للمجمعة لجنة إدارية تنتخت من الجمعية العامة وتتكون من 7 أعضاء يمثلون شركات التأمين وجمعيات التأمين التعاوني الأعضاء بالمجمعة على أن يكونوا من بين رؤساء مجالس إدارات الشركات وجمعيات التأمين التعاوني أو نوابهم أو الأعضاء المنتدبين أو من بين شاغلي وظائف الإدارة العليا بهذه الشركات والجمعيات؛ وتختار اللجنة من بين أعضائها رئيساً وتكون مدتها 3 سنوات.

وتختص اللجنة الإدارية بالمجمعة – مع عدم الإخلال باختصاصات الجمعية العامة – بإتخاذ القرارات اللازمة لتحقيق أغراض المجمعة؛ بجانب إقرار الهيكل التنظيمي للإدارات المختلفة وكذلك الهيكل الوظيفي للعاملين، مع إقرار النظم واللوائح المتعلقة بالشئون المالية والإدارية والفنية والموارد البشرية ومعاملاتهم المالية لإعتمادها من الجمعية العامة.

كما تتولى اللجنة إقرار التقرير السنوي عن نشاط المجمعة خلال شهرين من تاريخ إنتهاء السنة المالية متضمناً حساب جاري الشركات الأعضاء وقائمة المركز المالي والموازنة التقديرية، مع التقدم بطلب إلى رئيس الجمعية العامة لدعوة الجمعية العامة للإنعقاد، بجانب تقديم أية مقترحات إلى الجمعية العامة بما يساعد على تحقيق أهداف المجمعة، بالإضافة إلى الموافقة على العقود التي تبرمها المجمعة لتحقيق أغراضها؛ عدا عقود البيع التي تمس أصول المجمعة فيتعين موافقة الجمعية العامة؛ ويمكن للأخير تفويض اللجنة أو رئيسها في ذلك وفقاً لما يتراءى لها.

وتجتمع اللجنة الإدارة للمجمعة مرة واحدة على الأقل كل شهر بناءً على دعوة رئيسها، ولا يكون الإجتماع صحيحاً إلا بحضور أغلبية أعضاء اللجنة، وتصدر قرارات اللجنة بأغلبية أصوات الحاضرين؛ وعند التساوي يرجع الجانب الذي منه الرئيس، وتبلغ هذه القرارات إلى أعضاء الجمعية العامة خلال 15 يوماً من تاريخ صدورها.

ووفقا للنظام الأساسي للمجمعة؛ فتقرر تشكيل لجنة تنسيقية بالمجمعة تضم رئيس اللجنة الإدارية للمجمعة وممثلاً عن كلاً من وزارة الداخلية (مصلحة الجوازات والهجرة) والهيئة العامة للرقابة المالية والإتحاد المصري للتأمين، وتختص اللجنة بالنظر في الموضوعات التي تستدعي التنسيق بين الجهات والأطراف المعنية، وأية موضوعات تتعلق بآلية التطبيق العملي لعمل المجمعة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض